Menu

أزمة كورونا.. إيداع شكايات الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل ابتداء من الخميس21 ماي الجاري




أزمة كورونا.. إيداع شكايات الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل ابتداء من الخميس21 ماي الجاري
أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن مسطرة إيداع الشكايات بشأن الإعانات الممنوحة للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل تنطلق غدا الخميس على بوابة (www.tadamoncovid.ma).
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم قبول ما مجموعه 4,3 مليون من التصريحات المدلى بها من لدن أرباب الأسر، فيما تقدم البعض ممن لم يتلقوا حتى الآن الإشعارات الخاصة بهذه الإعانات بشكايات وفق مساطر مختلفة، مضيفة أنه من أجل تجميع هذه الشكايات ومعالجتها على وجه السرعة، تم إطلاع أرباب الأسر على إمكانية تقديم هذه الشكايات، اعتبارا من يوم غد الخميس، على بوابة (www.tadamoncovid.ma).
وأشار البلاغ إلى أنه بمجرد إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية ورقم الهاتف المحمول لرب الأسرة في صفحة الاستقبال يمكن الولوج إلى الفضاء المخصص للتصريح وتقديم شكوى كنوع من الطعن عند الاقتضاء، مذكرا بأن رقم الهاتف يجب أن يكون نفسه المسجل خلال التصريح الأولي.
وأضاف المصدر ذاته، أنه بمجرد أن تتم معالجة هذه الشكايات من قبل المصالح المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رب الأسرة لإبلاغه بمصير شكايته، مبرزا أن الشكايات التي تتلقى جوابا إيجابيا ستسري عليها نفس المسطرة الحالية لسحب الإعانات.
وذكرت لجنة اليقظة الاقتصادية بأن الإعانات المالية المؤقتة تُمنح للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل التي فقدت دخلها بسبب حالة الطوارئ الصحية.

              



الاشتراك بالرسالة الاخبارية









الويب تي في الإستقلال

نشر هذا الموقع