Menu

أنشطة مكثفة لجمعية الشبيبة المدرسية بإقليم قلعة السراغنة


* انتخاب الأخت محاسن الحداد كاتبة جديدة لفرع الشبيبة المدرسية بقلعة السراغنة

* لقاء تواصلي مع منخرطي ومنخرطات الجمعية

* تأطير لقاء تكويني تفاعلي حول مستجدات منظومة التربية والتكوين



أنشطة مكثفة لجمعية الشبيبة المدرسية بإقليم قلعة السراغنة، حيث ترأس الأخ مصطفى التاج الكاتب الوطني للجمعية الجمع العام المحلي للشبيبة المدرسية بقلعة السراغنة، يوم الأحد 25 نونبر 2018 بمقر المفتشية الإقليمية للحزب بمدينة قلعة السراغنة، وذلك بمعية الإخوة محمد الركيبي، يوسف أزكري وسارة السعيدي أعضاء المكتب الوطني للجمعية.
 

وأسفرت هذه المحطة التنظيمية الهامة، التي عرفت حضورا وزانا لمنخرطات ومنخرطي الجمعية من تلاميذ وأستاذة وتخللها لقاء تواصلي مع أطر الجمعية، عن انتخاب الأخت محاسن الحداد أستاذة اللغة الفرنسية بالسلك الثانوي التأهيلي كاتبة جديدة للفرع الشبيبة المدرسية بقلعة السراغنة، خلفا للأخ هشام اعريبة.

وفي سياق متصل، أشرف الأخ مصطفى التاج على تأطير لقاء تكويني تفاعلي حول مستجدات منظومة التربية والتكوين ببلادنا لفائدة حاملي الشواهد العليا استعدادا لامتحانات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين من تنظيم المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بقلعة السراغنة.

وركز الكاتب الوطني لجمعية الشبيبة المدرسية في عرضه التأطيري على مسلسل الإصلاحات التعليمية في العهد الجديد، ابتداء من الميثاق الوطني للتربية والتكوين مرورا بالمخطط الاستراتيجي وانتهاء بالرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

كما قارب الأخ مصطفى التاج مختلف القراءات والملاحظات التي تطرقت إلى هذه الإصلاحات وكذا التحديات والرهانات التي على الرؤية الاستراتيجية تحقيقها في السنوات المقبلة، حتى يتحقق فعلا ربط المدرسة بمحيطها وبسوق الشغل والانتقال بالمجتمع المغربي نحو مجتمع العلم والمعرفة  والانفتاح على العلوم التقنية الحديثة واللغات الحية.
 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط التأطيري والإعدادي الذي حضره قرابة 200 من الشباب حاملي الشواهد العليا استعدادا لامتحانات ولوج مراكز مهن التربية والتكوين التي تشرف عليها الأكاديميات على مستوى الجهات.
 


              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب