Menu








استقبال الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال لأعضاء المكتب التنفيذي لرابطة الاقتصاديين الاستقلاليين



الرابطة مشتل خصب لحزب الاستقلال بخصوص الخبرة الاقتصادية
تعبئة مناضلات ومناضلي الرابطة لتنزيل برنامج النهوض بالحزب



في إطار سلسة لقاءاته التنظيمية مع هيأت الحزب ومنظماته الموازية وروابطه المهنية، استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، مساء يوم الجمعة 6 أبريل 2018 بالمركز العام للحزب بالرباط، أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة الاقتصاديين الاستقلاليين.

 وبهذه المناسبة هنأ الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال، الأخ عبد اللطيف معزوز على نيله ثقة مناضلي ومناضلات رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، من خلال المؤتمر الوطني الثالث للرابطة المنعقد شهر مارس المنصرم بمدينة الدار البيضاء، مشيدا بالخدمات الجليلة التي قدمها سلفه الأخ عادل الدويري على رأس هذه الرابطة المهنية الهامة التي تعتبر مشتلا خصبا لحزب الاستقلال بخصوص الخبرة الاقتصادية.

وسجل الأخ نزار بركة أن رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين برهنت منذ تأسيسها على حضور قوي وعمل متميز من خلال بلورة مواقف واضحة للحزب فيما يخص القضايا الاقتصادية والمالية، مشيرا إلى أن الرابطة تزخر بمجموعة من الأطر والكفاءات مما يؤهلها لتلعب المزيد من الأدوار الطلائعية، والإسهام في إنجاح تصورات الحزب من خلال طرح حلول وبدائل تنموية كفيلة بتحقيق فرص العيش الكريم للمواطنين والمواطنات.

وأكد الأخ الأمين العام على أهمية القرب من المواطنين والتفاعل مع انشغالاتهم والالتصاق بهمومهم، من خلال إجراء الدراسات الاقتصادية والمالية، بغية المساهمة في رصد الاكراهات التي تعتري التنمية الاقتصادية بالمغرب، وإيجاد البدائل والحلول القابلة للتنفيذ، تماشيا مع التوجهات الكبرى للاستراتيجية التي يسعى الحزب بقيادته الجديدة إلى تنزيلها على أرض الواقع.
ومن جهته، أبرز الأخ عبد اللطيف معزوز  أن رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين تؤكد انخراطها في الدينامية التنظيمية التي يشهدها حزب الاستقلال منذ انتخاب القيادة الحزبية الجديدة خلال المؤتمر العام السابع عشر، مبرزا أن الرابطة معبأة للاضطلاع بكافة الأدوار المنوطة بهم في إطار تنزيل برنامج النهوض بالحزب للولاية 2017 – 2021.

وأضاف الأخ معزوز أن رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين ستعمل على تأطير كافة منتخبي الحزب سواء على صعيد الفريق الاستقلالي بمجلسي النواب والمستشارين أو المنتخبين الجهويين والجماعيين في كل ما يتعلق بالميدان الاقتصادي والمالي والتسيير، كما أنها ستنكب على بلورة تصور واضح خاص بالنموذج التنموي الجديد الذي نادا به جلالة الملك، وذلك من أجل إغناء التصور الذي يقدمه حزب الاستقلال كبديل للنموذج التنموي الحالي.

وأشار الأخ عبد اللطيف معزوز إلى أن الرابطة ستعمل كذلك على تطوير روابط التعاون بين حزب الاستقلال والجهات الفاعلة في المجال الاقتصادي والمالي، بالإضافة إلى تقديم تصورات ومقترحات ودراسات علمية عن قوانين المالية و تطوير التكتلات الاقتصادية للمملكة، وحول القضايا الهيكلية فيما يخص السياسات القطاعية والنماذج التنموية، فضلا عن عقد شراكات واتفاقيات اقتصادية دولية.

وأوضح الأخ معزوز أن رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين ستساهم كذلك وبشكل مباشر في تأطير المواطنين من خلال إعمال سياسة القرب، كما أن الرابطة ستعزز من حضورها على كافة الأصعدة من خلال ربط علاقات مع كل القوى الحية من مؤسسات وأحزاب وشركات ونقابات وجمعيات وجامعات، ومراكز أبحاث، وطنيا ودوليا.


المكتب التنفيذي لرابطة الاقتصاديين الاستقلاليين

 
الرئيس : عبد اللطيف معزوز 
الرئيس الشرفي : عادل الدويري 

أعضاء المكتب 
 
  1. عدنان بشقرون
  2. عبد المنعم كسوس
  3. منصف الكتاني
  4. خليل بنعبد الله
  5. يونس سلاوي
  6. غسان مشرافي
  7. نجيب ميكو
  8. الأمين نجار
  9. عبد القادر بوخريص
  10. محمد أمل كديرة
  11. مهدي السبتي
  12. محمد عبد الجليل
  13. مصطفى حنين
  14. يونس السحيمي
  15. سعيد السقاط
  16.  سعاد الكوهن
  17. نجية المسفر
  18. رياض مزور
  19. محمد كتاني
  20. نزار العمراني
  21. محمد اقبال الكتاني
  22. محمود ودغيري
  23. فؤاد الدويري
  24. مهدي بلخياط: بصفته منسق جهة فاس مكناس
  25. جمال الديواني: بصفته منسق جهة سوس ماسة درعة
  26. علي بوجا: بصفته منسق جهة العيون الساقية الحمراء
  27. محمد الامين حرمة الله: بصفته منسق جهة الداخلة وادي الدهب
  28. محمد سالم بن مسعود: بصفته عضو بمجلس المستشارين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب
  29. مولاي إبراهيم الشريف: بصفته عضو بمجلس المستشارين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب
  30. مولاي احمد أفيلال: بصفته رئيسا للاتحاد العام للمقاولات والمهن
 
 
 

Lu 98 fois