Menu

الأخت خديجة الزومي‎ تتراس اشغال المؤتمر المحلي لحزب الاستقلال بفرع جماعة اولاد احسين باقليم سيدي سليمان


دعوة المسؤولين الحكوميين إلى الإسراع بمعالجة المشاكل المزمنة لهذه الجماعة



في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها حزب الاستقلال، ترأست  الأخت خديجة الزومي عضو اللجنة التنفيذية للحزب  ومنسقة الاقليم، المؤتمر المحلي للحزب بجماعة اولاد احسين  بسيدي سليمان ، المنعقد يوم الاحد 22 يوليوز 2018، بحضور الاخ محمد اكريش المفتش الاقليمي للحزب والدكتور عشاق رمضان الكاتب الاقليمي للحزب.

وقد وقف المؤتمر المحلي عند  حجم المشاكل والمعاناة والمفارقات الصارخة التي يعاني منها  سكان مختلف دواوير هذه الجماعة المترامية الاطراف، وهي الجماعة التي كان بالامكان ان تشكل نموذجا  رائدا في شتى المجالات لو لم يتم الزج بها في اتون  الصراعات السياسيوية العقيمة، امام التبعية والخضوع و الاقصاء والتهميش ، وهو الأمر الذي تسبب في استمرار معاناة سكانه مع التهميش والفقر والبطالة وانتشار مظاهر الانحراف ، حيث حكمت  هذه الوضعية على نسبة مهمة من الشباب بالبطالة والضياع والتيه مع انتشار ملفت للتعاطي المخدرات  .

وأصدر المؤتمر المحلي لحزب الاستقلال بجماعة اولاد حسين  بيانا أكد فيه أن الحزب وهو يتابع عن كثب مختلف هذه الاوضاع المزرية يطالب الجهات المسؤولة بمايلي :

-ايجاد حلول جذرية للمشاكل المطروحة بخصوص الماء مع ضمان استفادة الجميع على قدم المساواة من الماء الشروب(بدءا باصلاح خزان قرية الحسناوي) وتقديم تسهيلات ملموسة لعملية الربط الفردي للجميع لاسيما في دوار الحمامشة؛ مع التنبيه على ان تسعيرة10 سنتيم لكل قنينة ماء من الصنابر العمومية اجراء معيب على الجماعة تداركه.
-تعزيز اسطول النقل المدرسي وتحصينه من  تلاعبات الدعم والتدبير التي اوقفت حركته خلال الشطر الاخير من الموسم الدراسي الفارط..وذلك في اطار شركات حقيقية ومستدامة .. وكذا توسيع دائرة الاستفادة من التعليم الاولي وضمان حقوق المؤطرين.
-ضرورة خلق سوق اسبوعي بالجماعة اسوة بالجماعات المجاورة في اطار تعاقد  رابح/رابح  بين الجماعة وذوي الحقوق من سكانها.
-العمل على تصفيف المحلات التجارية والسكنية بدوار الحمامشة وترصيف جنبات الطريق الوطنية رقم 413 وقاية للاطفال والشيوخ من الحوادث الميتة.
-دمقرطة انجاز المسالك والطرقات في مختلف المداشر والدواوير بعيدا عن سياسة الولاء الانتخابي.
-تسهيل مساطر البناء  واعفاء سكان الجماعة من تسعيرة الرخص(20درهم للمتر) اسوة باقرب جماعة للمنطقة.

وتساءل  حزب الاستقلال بجماعة  اولاد احسين، كيف انه في الوقت الذي تصارع فيه البلدان والمناطق  الرائدة الى خلق قرى نموذجية  تغري بالهجرة المعاكسة(من المدينة الى القرية)، لازال بعض مسؤولينا ومنتخبينا  "يطحنون" كرامة سكان الذين يصارعون  من اجل الواد الحار  للتجمعات السكنية  في جماعة  يحلم سكان مركزها (لعبيات)بتزويد ثانويتهم الوحيدة بالماء والكهرباء،كما ياملون في اصلاح الوضع الموبوء للمقبرة، و يغذون انفسهم بالامل في مستوصفات اضافية ..وتسريع اصلاح مستوصف لعبيات..وتمكينه من مركز للتوليد..مهمة تتعذر حتى على المستشفى الاقليمي كما يشهد على ذلك عدد حالات الولادة المحالة على مستشفى الادريسي بالقنيطرة.

ويظل السؤال العريض مفتوحا حول نصيب هذه الجماعة من التنمية..؟ ونصيبها من دور الشباب وملاعب القرب؟ ونصيبها من مخطط المغرب الاخضر..؟ ومن صندوق دعم وتنمية العالم القروي؟
 



              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب