Menu

الأخ الكاتب العام النعم ميارة يستقبل مبعوث الأمم المتحدة للصحراء المغربية




استقبل الأخ النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب  والبرلماني بمجلس المستشارين، مبعوث الأمم المتحدة للصحراء المغربية السيد  هورست كولر ، يوم الخميس 28 يونيو2018  بمدينة العيون. ويأتي هذا اللقاء في إطار جولة خاصة للمبعوث الأممي بالمنطقة، عقب اجتماعه بكل من رئيس الحكومة ووزير الخارجية والتعاون الدولي والممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة.

وتشكل زيارة السيد  هورست كولر فرصة سانحة للممثلين الشرعيين للساكنة للاستماع لوجهة نظرهم وتصورهم الداعم لمبادرة الحكم الذاتي وإبراز جوانبها المضيئة كحل نهائي متسم بالمصداقية والواقعية.

وتجدر الإشارة إلى أن كولر سينتقل عقب ذلك لمدينة السمارة للوقوف وعن كثب على عمل المقر العسكري “للمينورسو” المشرف على تنسيق العمليات المتعلقة بوقف إطلاق النار، ليتجه مباشرة لجهة الداخلة ثم العاصمة الإسبانية مدريد منهيا جولة ميدانية قادته لمختلف أطراف النزاع المفتعل.

وسيعمد المبعوث الأممي إلى رفع تقرير مفصل عن فحوى الجولة وخلاصاتها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، لتنسيق الجهود قصد جمع الأطراف المعنية بالنزاع المفتعل بالصحراء المغربية، في جولة خامسة من المفاوضات.


              



الاشتراك بالرسالة الاخبارية