Menu

الأخ علال العمراوي يحل ضيفا على برنامج "قضايا وأراء" لمناقشة أهم رهانات الدخول السياسي والاجتماعي ببلادنا




الأخ علال العمراوي يحل ضيفا على برنامج "قضايا وأراء" لمناقشة أهم رهانات الدخول السياسي والاجتماعي ببلادنا
يحل الأخ علال العمراوي عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، ضيفا على برنامج قضايا وأراء الذي تبثه القناة الوطنية الأولى ابتداءا من الساعة التاسعة وخمسة وأربعين دقيقة مساء مباشرة بعد نشرة الأخبار الرئيسية.

وستناقش هذه الحلقة من برنامج "قضايا وأراء"، أهم رهانات الدخول السياسي والاجتماعي لهذه السنة، إلى جانب رصد مواقف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين حول الأولويات التي يجب الانكباب عليها وتخصيص الحيز الأهم من الزمن السياسي والتشريعي لتحقيقها.

 كما ستشكل هذه الحلقة فرصة للتوقف عند التوجيهات الملكية السامية التي تضمنهما خطابي جلالة الملك بمناسبة عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب والتي ستشكل خارطة طريق للعمل الحكومي والبرلماني.

وسيطرح البرنامج أسئلة محورية تهم إبراز ملامح ومميزات الدخول السياسي الجديد، إلى جانب التساؤل حول الأوراش الاقتصادية والاجتماعية التي ستحظى باهتمام الفاعلين السياسيين والاجتماعيين خلال هذه السنة، بالإضافة إلى أهم رهانات الدورة الخريفيةوأفق الرقي بالعمل البرلماني من أجل تدبير جيد للزمن التشريعي، والتوجهات التي يجب أن يتضمنها مشروع قانون مالية 2020 من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين، إلى جانب طرح موضوع النموذج التنموي الجديد وأي دور للحكومة والبرلمان ومعها الأحزاب السياسية في بلورة النموذج الجديد.


              









الاتحاد العام للشغالين بالمغرب