Menu










الأخ نزار بركة.. خطاب العرش شكل خارطة طريق لإنعاش اقتصادي فعال وضمان الأمن الصحي للجميع





أكد الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، في تصريح له لوسائل الاعلام، عقب الخطاب السامي لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لتربعه على عرش أسلافه الميامين، أن خطاب العرش شكل خارطة طريق واضحة المعالم لإعطاء الانطلاقة لإنعاش اقتصادي فعال، وضمان الأمن الصحي لكافة المواطنات والمواطنين، وإنقاذهم من براثن الفقر والبطالة.

وأبرز الأخ الأمين العام أن حزب الاستقلال لا يمكنه إلا الانخراط في هذه التوجهات والتصورات المستقبلية التي حملها خطاب العرش، والعمل على تفعيل الرؤية المولوية السامية التي قدمها جلالته لضمان الحماية للمواطنين ومصلحة الوطن.

وأشاد الأخ نزار بركة بالرؤية المتعلقة بالانعاش الاقتصادي والحماية الاجتماعية التي أعلنها الخطاب الملكي السامي، في ظل الظرفية الدقيقة التي تمر منها بلادنا بسبب أزمة كورونا وتبعاتها وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بضخ 120 مليار درهم في القطاعات الانتاجية والاستراتيجية الأكثر تضررا (السياحة، الصناعة التقليدية، التجارة، الحرفيين...) بغية المحافظة على مناصب الشغل وخلق أخرى جديدة.

كما نوه الأخ الأمين العام بالرؤية الملكية الهادفة لإعادة هيكلة القطاع العام، وإحداث صندوق الاستثمار الاستراتيجي الذي من شأنه توجيه الاستثمارات الداخلية المرصودة صوب القطاعات المنتجة والحد من آثار التقلبات الخارجية، إلى جانب إعطاء دفعة قوية لتمويل وتحفيز المقاولات، خاصة الصغرى منها والمتوسطة والتي تشكل 95 في المائة من النسيج المقاولاتي الوطني.

كما أشاد الأخ نزار بركة بالدعوة الملكية الهادفة إلى التسريع بتفعيل ورش تعميم التغطية الاجتماعية ابتداء من يناير 2021، وذلك في أفق تنزيل تدريجي ومعقلن لا يتجاوز الخمس سنوات المقبلة، لضمان الحماية الاجتماعية للجميع.

Lu 2278 fois