Menu

الأخ نزار بركة وزير التجهيز والماء يجري مباحثات بالرباط مع المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية لمنطقة شمال إفريقيا




أجرى الأخ نزار بركة وزير التجهيز والماء، يوم الجمعة 5 نونبر 2021 بالرباط ، مباحثات مع السيد محمد العزيزي المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية لمنطقة شمال إفريقيا، الذي يقوم حاليا بمهمة رسمية للمملكة.

وتهدف هذه الزيارة التي تستمر من فاتح إلى 6 نونبر، إلى التباحث مع الحكومة الجديدة من أجل إعادة تأكيد التزام البنك الإفريقي للتنمية لدعم المغرب في تنزيل برنامجه، لا سيما من خلال تحديد المشاريع الجديدة للفترة 2022- 2024، وكذا تتبع المشاريع التي توجد في طور الإنجاز.

وأشاد الأخ نزار بركة بالحصيلة الغنية للتعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، وبمجهودات هذا الأخير من أجل المواكبة المستمرة لإنجاز عدة مشاريع مهيكلة وذات أولوية.

وأشار إلى الدينامية التي أطلقتها الحكومة الحالية، المرتكزة على مشروع النموذج التنموي الجديد الذي تتجلى أهدافه الأساسية في تنمية مستدامة ترمي إلى تحسين مستوى عيش المواطنات والمواطنين، والارتقاء بالتعليم ومقاربة النوع، والنهوض بالصحة العامة، والرفع من مستوى الخدمات العمومية.

وفي هذا السياق، أبرز وزير التجهيز والماء الأهمية التي تخصصها الحكومة لتعزيز بنيات تحتية مستدامة وتعزيز الأمن المائي، فضلا عن تقليص التفاوتات والفوارق المجالية.

ومن جهته أعرب السيد محمد العزيزي عن اهتمام البنك الإفريقي للتنمية بمشاريع الوزارة المرتبطة بتدبير المياه، وكذا المشاريع المتعلقة بإنجاز البنية التحتية للماء والنقل، مجددا استعداد هذه المؤسسة التمويلية الكامل للعمل على مواكبة الحكومة الحالية في تنفيذ مشاريعها.

              


الاشتراك بالرسالة الاخبارية