Menu

الأخ نزار بركة يستقبل السفير المفوض فوق العادة لفيدرالية روسيا الاتحادية بالمغرب




في إطار تقوية وتعزيز الدبلوماسية الموازية التي ينهجها حزب الاستقلال، دفاعا عن المصالح العليا لبلادنا وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية، استقبل الأخ  نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مرفوقا بالأخ حسن الشرقاوي مدير المركز العام للحزب، صبيحة يوم الثلاثاء 28 ماي 2019 بالمركز العام للحزب بالرباط، السيد فاليريان شوفاييف السفير المفوض فوق العادة لفيدرالية روسيا الاتحادية بالمغرب.

وشكل اللقاء مناسبة سانحة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها التحولات السياسية التي تعرفها المنطقة العربية، ومستجدات قضيتنا الوطنية. وقد تمت الإشادة بالتطور الديمقراطي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها بلادنا.

واستعرض الطرفان سبل تطوير وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة أن العلاقات الثنائية بين المغرب وروسيا بلغت مستوى نوعيا جديدا وتعززت أكثر بعد توقيع الشراكة الاستراتيجية المعمقة بينهما، خلال الزيارة الرسمية الأخيرة لجلالة الملك محمد السادس إلى العاصمة الروسية موسكو شهر مارس 2016.

كما عبر الطرفان عن ارتياحهما لما تتسم به العلاقات بين البلدين من متانة وجودة على كافة الأصعدة السياسية، الاقتصادية، الثقافية والإنسانية، وتطلعهما لبذل مزيد من الجهود لتعزيزها بشكل أكبر واستكشاف مناحي شراكات مستقبلية، في ظل الإرادة الراسخة لقائدي البلدين من أجل تطوير العلاقات بينهما والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء على  تقوية البعد المتعلق بتبادل التجارب والخبرات وزيارات العمل المتبادلة، وعلى تسهيل التواصل وتعزيز العمل المشترك بين حزب الاستقلال والأحزاب الروسية خاصة حزب روسيا الموحدة الحاكم.

              




الاشتراك بالرسالة الاخبارية