Menu

الأخ نزار بركة يستقبل السيد آن يوجون الأمين العام للرابطة الشعبية الصينية للسلام ونزع السلاح والوفد المرافق له




في إطار تقوية الدبلوماسية الموازية التي ينهجها الحزب، من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية وتقوية إشعاعه الإقليمي والدولي، استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مرفوقا بالأخ رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية المكلف بالعلاقات الخارجية، يوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 بالمركز العام للحزب بالرباط، السيد آن يوجون الأمين العام للرابطة الشعبية الصينية للسلام ونزع السلاح والوفد المرافق له، وهي مؤسسة تابعة لدائرة الشؤون الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني.

وشكل هذا اللقاء فرصة سانحة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها المتغيرات التي تعرفها الساحة الإقليمية والدولية، ومستجدات قضيتنا الوطنية، والدور الهام التي تلعبه بلادنا في المنطقة وخاصة بالقارة الإفريقية والعالم العربي كقطب للاستقرار والسلم.

وأشاد الطرفان بعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين حزب الاستقلال والحزب الشيوعي الصيني، والتعبير عن رغبة الطرفين في الرقي بهذه العلاقات وتعزيزها عبر تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات، وتطوير التعاون في عدة مجالات، لترقى إلى مستوى تطور العلاقات بين البلدين.

وعبر الطرفان، عن اعتزازهما بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية الصين الشعبية، وهي العلاقات التي شهدت خلال السنوات الأخيرة تحولا استراتيجيا، خصوصا بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عقب الزيارة الرسمية التي قام بها الملك محمد السادس إلى الصين عام 2016.

كما تم التأكيد على الانخراط الإرادي للمغرب في مبادرة "الحزام والطريق"، حيث تشكل المؤهلات الكبيرة لبلادنا  قطبا اقتصاديا استراتيجيا إقليميا بين القارات الثلاث ومنصة للتجارة الدولية في إطار هذه المبادرة.


              




الاشتراك بالرسالة الاخبارية