Menu

الأخ نزار بركة يستقبل السيد فينسن مشينجي الأمين العام لحزب الديمقراطية والتقدم التنزاني "شاديما"




في إطار تقوية الدبلوماسية الموازية التي ينهجها حزب الاستقلال، من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية وتقوية إشعاعه الإقليمي والدولي، استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مرفوقا بالأخ رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب والمكلف بالعلاقات الخارجية، السيد فينسن مشينجي الأمين العام لحزب الديمقراطية والتقدم التنزاني "شاديما"، وذلك يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 بالمركز العام للحزب بالرباط.

وخلال هذا اللقاء تبادل الطرفان وجهتي نظرهما بخصوص مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التباحث حول سبل تطوير وتوطيد العلاقات بين الحزبين من خلال تقوية البعد المتعلق بتبادل التجارب والخبرات وزيارات العمل المتبادلة، وتعزيز العمل المشترك وتوحيد الرؤى داخل المحافل الحزبية الإقليمية والدولية.

وشكل هذا اللقاء، فرصة للأخ الأمين العام من أجل الترافع عن القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية، كما شكل مناسبة للسيد فينسن مشينجي للتأكيد على عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين المغرب وتنزانيا في إطار حركة التحرر الإفريقية.

ويأتي هذا اللقاء، في سياق التطور المطرد الذي تعرفه العلاقات بين البلدين، خاصة بعد الزيارة الملكية التاريخية لجمهورية تنزانيا شهر أكتوبر 2016، والتي شكلت نقلة نوعية في مسار الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار انفتاح بلادنا على دول شرق القارة الإفريقية.

              




الاشتراك بالرسالة الاخبارية