Menu










الأخ نزار بركة يقدم واجب العزاء للأسرة الكريمة للمناضل الاستقلالي الغيور النقيب المرحوم عبد الحق بناني





الأخ نزار بركة يقدم واجب العزاء للأسرة الكريمة للمناضل الاستقلالي الغيور النقيب المرحوم عبد الحق بناني
ببالغ الأسى والتأثر وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا في حزب الاستقلال نبأ وفاة المشمول بعفو الله المناضل الاستقلالي الغيور المرحوم النقيب عبد الحق بناني أحد رموز ورجالات الحزب بأكادير، حيث سيوارى جثمان الفقيد الثرى ظهر يومه الثلاثاء 22 يونيو 2021 بمقبرة تيليلا بمدينة أكادير.

وإزاء هذا المصاب الجلل، يتقدم الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال بإسمه الشخصي ونيابة عن قيادة الحزب وجميع الاستقلاليات والاستقلاليين، إلى الأسرة الكريمة للفقيد وإلى أقاربه وأصهاره ومحبيه بأحر التعازي وأصدق المواساة.

وإذ نشاطر الجميع مشاعر الحسرة والألم في هذا الرزء الكبير، نتضرع إلى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويمطره بشآبيب مغفرته، ويلهم ذويه في فقدانه جميل الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وعرف المرحوم النقيب عبد الحق بناني قيد حياته، بخصاله الحميدة وبدماثة الخلق والسلوك المستقيم ورصانة وسداد الرأي وبعد النظر والدفاع الثابت والصلب عن حقوق الانسان، وإخلاصه ووفائه لثوابت الأمة ومقدساتها وبدفاعه المستميت عن قيم ومبادئ حزب الاستقلال بكل تفان ونكران ذات. 

وكان الراحل قد انتخب نقيبا لهيئة المحامين بأكادير من سنة 1968 إلى 1971، حيث كان يحظى بمكانة بارزة بين زملائه، ليشكل مدرسة لتلقين أسس وقواعد مهنة المحاماة، خاصة للمتمرنين والممارسين، وسيبقى ما قدمه من تضحيات وخدمات وطنية جليلة ومواقف ونضالات سياسية سديدة، وعطاءات مهنية وحقوقية مقدرة راسخا في أذهان أجيال الحاضر والمستقبل.

Lu 198 fois