Menu

الاخ الشيخ ميارة  : إثارة انتباه وزير العدل الى تعقد مساطر الحصول على بعض الوثائق




عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية ليوم الاثنين 25 يونيو 2018 المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة، وقد تميزت بالمشاركة المهمة للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمواضيع تستأثر باهتمام الرأي العام وتعد من أهم انشغالات المواطنين، وهكذا فقد تساءل الفريق في قطاعات الصحة والتربية الوطنية والعدل والصناعة ..

طالب الاخ الشيخ ميارة في سؤاله الى وزير العدل بتبسيط المساطر الادارية بوزارة العدل حيث لازال الحصول عليها مطبوعا بالبيروقراطية والتعقيد والتأخير. ليتساءل عن التدابير المتخذة لمعالجة هذه الوضعية وضمان تبسيط عملية الحصول على هذه الوثائق.

محمد أوجار وزير العدل اعتبر أن الحكومة تقوم على تبسيط الاجراءات الادارية الخاصة بوزارة العدل ومن بينها تبسيط مسطرة الحصول على مستخرج السجل العدلي عبر تقديم طلبا عن طريق الموقع الالكتروني والحصول عليه موقعا الكترونيا من محكمة مكان الاقامة بدل محكمة الازدياد، وكذا تبسيط الحصول على مستخرج السجل التجاري من خلال الخدمة الالكترونية والحصول موقعا عليه الكترونيا دون الحاجة الى التنقل الى المحاكم وغيرها من الخدمات التي أصبحت الكترونية، وكذا تتبع مآل القضايا المرفوعة من المحاكم عبر بوابة الخدمة الالكترونية محكمتي.