Menu

الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة تستنكر حملة التضييق على مناضليها


إدانة مطلقة للقرار التعسفي والانتقامي ضد المناضل النقابي الأخ عمر برطال



أصدر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان قطاع الشباب والرياضة بلاغا  عبر فيه عن استنكاره لحملات التضيق التي يتعرض لها المناضلون النقابيون، كما أكد إدانته المطلقة للقرار التعسفي والانتقامي ضد المناضل النقابي الأخ عمر برطال. وذكر البلاغ أن الجامعة الوطنية تتابع  بقلق كبير حملات التضييق ضد مناضليها وفي مقدمتهم الأخ الكاتب الوطني أحمد بلفاطمي، فبعد حملات التشويش والتحرش والترهيب ضد العمل النقابي الرصين، وممارسة الضغط اليومي على النقابيين، أقدمت  إدارة  قطاع الشباب والرياضة على اتخاذ قرار تعسفي  وانتقامي في حق المناضل النقابي  الأخ عمر برطال ، حيث عمدت إلى تنقيله من مقر عمله بدار الشباب والرياضة بتمارة إلى مقر آخر بمرس الخير، ويأتي هذا القرار الجائر في إطار  حملة شرسة يشنها مسؤولون في  القطاع المذكور انتقاما الأطر النقابية التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب .  

- وانطلاقا من التزام الجامعة الوطنية في الدفاع عن حرية العمل النقابي وحماية المناضلين النقابيين من تعسفات الإدارة، فإن المكتب الوطني  يعبر عن إدانته واستنكاره للقرار المجحف الصادر في حق المناضل عمر برطال، وهو القرار الذي  يعتبر محاولة يائسة لتكميم الأفواه، وحرمان المناضلين من حقهم في التنظيم النقابي ومن التعبير عن آرائهم في طريقة تدبير قطاعهم .

ـ إن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للشباب والرياضة، يعبر عن تضامنها المطلق مع الأخ عمر برطال مع جميع المناضلين النقابيين الذين يتعرضون لعميات انتقامية بسبب عملهم النقابي .

ـ إن المكتب الوطني يطالب المسؤول الأول عن القطاع بالتدخل الفوري لإصلاح الأخطاء التي ترتكب على صعيد المندوبية الإقليمية، والتراجع الفوري عن القرار المجحف في حق الأخ برطال .

ـ إن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للشباب والرياضة يعتبر استهداف المناضل عمر برطال بمثابة  استهداف لجميع مناضلي الجامعة الوطنية بشكل خاص ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بشكل عام..

ـ إن المكتب الوطني يؤكد أن المسؤولين مطالبين بفتح الحوار البناء، والعمل على معالجة المشاكل والوفاء بالتزامات  والتعامل مع النقابة كشريك حقيقي في تحسين أجواء العمل داخل المؤسسة . 

 
 

              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب