Menu










اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تدين وتستنكر العدوان الإسرائيلي الغاشم في حق أبناء الشعب الفلسطيني بالقدس المحتلة





تتابع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال باستياء واستهجان كبيرين تطورات العدوان الإسرائيلي الغاشم في حق أبناء الشعب الفلسطيني بالقدس المحتلة، و استباحة الجيش الإسرائيلي الغاصب لباحات القدس الشريف، وممارسة مختلف أنواع الاعتداءات الهمجية على مآت المصلين الفلسطينيين العزل.

وإن اللجنة التنفيذية وهي تعبر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الممنهج والظالم الذي يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل ، تعتبره اعتداءا أرعنَ وهمجيا على المقدسات الإسلامية وعلى مشاعر المسلمين في جميع بقاع العالم ، وخرقا سافرا لجميع قرارات الأمم المتحدة و المواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان.

كما تدين الاعتداءات الوحشية التي يمارسها المستوطنون في مدينة القدس المحتلة في حق الأهالي الفلسطينيين، وتعتبر أن محاولات القوات الإسرائيلية والمستوطنين الاستيلاء على أراضي فلسطينية في حي الشيخ جراح وتهجير سكانها منها، عملا جبانا ومرفوضا أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا.

 وتعبر عن تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني ومع المقدسيين إزاء ما يتعرضون له من ممارسات وحشية وغير إنسانية.

وتعتبر اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أن مثل هذه الممارسات الإسرائيلية العدوانية في حق الشعب الفلسطيني ستعصف بجميع الجهود المبذولة لإقرار السلام والأمن في المنطقة ، وستقوض جميع المساعي الهادفة إلى حل الدولتين، وضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما ترفض جميع المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد القدس الشريف وتغيير معالم المدينة المقدسة، وتغيير الحقائق التاريخية والدينية على الأرض.

وتطالب المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والتصدي لكل أشكال التهويد والاعتداء على المقدسات الإسلامية وعلى القدس الشريف.

Lu 293 fois