Menu

انعقاد المؤتمر المحلي لفرع حزب الاستقلال بجماعة أولاد داحو ب‘نزكان أيت ملول




 انعقد المؤتمر المحلي لتجديد فرع الحزب بجماعة أولاد داحو بإقليم إنزكان أيت ملول، يوم الأحد 17 نونبر 2019 ، تحت شعار :" أي دور للشباب في التنمية المستدامة  ؟ "، وقد ترأس أشغال هذا المؤتمر الأخ الحاج علي قيوح الكاتب الجهوي للحزب إلى جانب الأخ ميلود باصور المفتش الإقليمي والأخ العربي كانسي الكاتب الإقليمي للحزب، وعرف مقر الحزب بأولاد داحو حضورا قويا للمناضلين الاستقلاليين، حيث تتبع الحاضرون بإهتمام أطوار هذا اللقاء التنظيمي الهام.

 

في مستهل أشغال المؤتمر المحلي، تناول الكلمة الاخ العربي كانسي الكاتب الإقليمي، الذي تطرق في كلمته إلى إعتزازه بالحضور رفقة الإخوة مناضلي الحزب بهذه الجماعة، ودعا الحاضرين إلى بذل المزيد من الجهود لتعبئة كل الطاقات الإيجابية من أجل خدمة المواطنين والدفاع عن قضاياهم وحقوقهم الدستورية، كما دعا إلى تمكين الأحزاب السياسية من آليات العمل السياسي والحزبي الجاد بعيدا عن المزايدات السياسوية الفارغة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد الأخ ميلود باصور المفتش الإقليمي لحزب الإستقلال بإنزكان أيت ملول بالحيوية التي طبعت عمل اللجنة التحضيرية، حيث تعامل الإخوان في هذه اللجنة التحضيرية، بمايقتضيه الإحساس بأهمية المرحلة وتعاظم هامش إنتظارات المواطنين، ودأبوا على الإعداد الجيد لهذا المؤتمر المحلي متعاونين في ذلك بروح جماعية، وأكد الأخ  المفتش الإقليمي للحزب، على ضرورة الالتزام بالتوابث الأساسية التي يقوم عليها حزب الإستقلال منذ تأسيسه. وأشار إلى أن العمل بنظام الدوائر والخلايا الحزبية هو الأفضل بالنسبة لفروع الحزب، حيث يتمكن الفرع من الإطلاع على مستجدات الأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية بمختلف أحياء ودروب الجماعات..

 

وتناول الكلمة الاخ الحاج علي قيوح الكاتب الجهوي للحزب الذي عرج بالحاضرين إلى الحديث عن أهمية هذه الجماعة على جميع الأصعدة، إذ تشمل طبيعة المنطقة أنشطة إقتصادية مؤثرة في النسيج الإقتصادي للعمالة بصفة خاصة ولجهة سوس ماسة بصفة عامة، ودعا إلى تشبيب هياكل الحزب وفروعه، وعبر عن إعتزازه بالحضور في هذا اللقاء، داعيا الحاضرين إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق الريادة السياسية للحزب باولاد داحو، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالمصداقية ونظافة الذمة في تعامل مسؤولي الحزب مع المواطنين بمختلف دواوير وأحياء الجماعة. 

وبعد مناقشة مستفيضة والإستماع إلى مداخلات الحاضرين، انتخب المؤتمر المحلي الأخ محمد حنا كاتبا جديدا للفرع بإجماع الحاضرين مكلفا بتشكيل لائحة لمكتب فرع جديد بناءا على تفويض المؤتمر المحلي ..

 

 





              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب