Menu

برلمانيون ورؤساء أحزاب وفاعلون مدنيون وهيئات دولية من إيطاليا وفنزويلا والأكوادور وغواتيملا في زيارة لمدينة العيون


الوفد يعبر عن إعجابه الكبير بالتنمية والأوراش الكبرى بمدينة العيون ويفند شائعات بعض الجرائد المعادية للمملكة المغربية



مكتب العيون

استقبل السادة نواب رئيس جماعة العيون، رفقة السادة أطر المجلس الجماعي، وفدا اجنبيا مكونا من برلمانيين، رؤساء أحزاب، فاعلين مدنيين وهيئات دولية من دول مختلفة، إيطاليا، فنزويلا، الأكوادور و غواتيملا.

اللقاء الذي عقد بالقصر الجماعي بالعيون، أطلع خلاله السادة النواب واطر الجماعة الوفد على تاريخ مدينة العيون و المؤهلات التي تزخر بها، كما تم تقديم عرض مفصل حول المشاربع و البنيات التحتية التي تتوفر عليها المدينة في مختلف القطاعات الواعدة، الرياضية، الاقتصادية والاجتماعية، وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو-اقتصادية مستدامة بالاقاليم الجنوبية.

وقد أعرب الوفد كل بإسمه وصفته عن إعجابهم الكبير بما بلغته مدينة العيون من مكانة عالية، عكس ما يتم ترويجه من شائعات عبر بعض الجرائد المعادية للمملكة المغربية.

كما شكلت الزيارة فرصة للوفد للإطلاع عن كما شكلت الزيارة فرصة للوفد للإطلاع عن قرب على أجواء الاستقرار والأمن الذي يسود هذه الربوع من المملكة المغربية وكذا التنمية التي تعبر عنها مظاهر النهضة في مختلف المجالات، وهو ما يؤكد جهود المملكة المغربية في دفع عجلة التنمية المستدامة، ودعم برامج التقدم على كل المستويات.

في إطار الزيارة التي قام بها الوفد الأجنبي لمقر جماعة العيون قام السادة نواب الرئيس، بالخروج في جولة ميدانية رفقة الوفد لزيارة المشاريع التي تم عرضها خلال اللقاء الذي عقد بمقر جماعة العيون .

وقد شكلت هذه الزيارة الميدانية فرصة للوفد  للإطلاع على المشاريع المهيكلة المهمة التي عرفتها حاضرة الاقاليم الجنوبية للمملكة على أرض الواقع كما الانجازات والاستثمارات التي تم اطلاقها من قبل المجلس الجماعي للعيون من أجل تنمية هذه الربوع وتفعيل البرامج المندرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ومن جهته أبدى الوفد اعجابه الشديد بحجم التنمية والاستقرار اللذين تتمتعان بهما المنطقة بفضل تظافز الجهود المبذولة والاستثمارات الضخمة وقد كان الوفد على موعد مع زيارة عدة مشاريع أرزها القرية الرياضية، النادي البلدي النسوي، اسوق الماشية الجديد وغيرها.



              


الاشتراك بالرسالة الاخبارية