Menu

تجديد مكتب فرع حزب الاستقلال بتازة




ترأس  الأخ سعيد لوكيلي ، مفتش حزب الاستقلال بإقليم تازة، جمعا عاما بمقر المفتشية بتازة العليا بهدف تجديد مكتب فرع  المدينة، وذلك بحضور الكاتب الإقليمي للحزب الأخ أحمد الزوخ وعضوة اللجنة المركزية الأخت سعاد السعدي وأعضاء المجلس الوطني ومناضلين ومناضلات من مختلف الهيئات والتنظيمات .

وقد افتتح اللقاء مفتش الحزب بكلمة حفاوة وترحيب خص بها الحاضرين شاكرا بشكل خاص اللجنة التحضيرية على ما بذلته من جهوذ من أجل التحضير لهذه المحطة الأساسية . بعد ذلك ، تطرق الأخ سعيد للعديد من الضغوطات والاكرهات التي يعاني منها الحزب بالإقليم والمتمثلة أساسا في غياب الدعم المادي والحالة المهترئة لبناية المفتشية  ، مما ينعكس سلبا على نسبة المردودية والاداء .

وفي المقابل ، كانت الدعوة إلى تظافر الجهوذ ورص الصفوف من أجل ضمان مزيد من الاشعاع للحزب بهذا الإقليم المجاهذ  والاستعداد للإستحقاقات المقبلة مع ضرورة  الاحتكاك بالمواطنين ومواكبة معيشهم اليومي . أما باقي المداخلات ، فقد ركزت في مجملها على المشاكل المتعلقة بالإقليم على جميع المستويات خصوصا ما يرتبط بالبنية التحتية والتجهيزات وما تعرفه من نقص وخصاص .

بعد ذلك ، تم الانتقال لانتخاب المكتب الجديد بعد أن أطلع الأخ المفتش الحاضرين  على قانون الحزب في هذا الباب حيث تمت تلاوة الجزء المتعلق بهذه العملية وتفسير ما يمكن تفسيره اعتبارا للشفافية والمصداقية وتكافؤ الفرص. وبعد أن تم التفاهم على تبني أسلوب التوافق واختيار الشخص الصالح للمكان ، انطلقت عملية بناء المكتب الذي جاءت تشكيلته على النحو التالي :
الكاتب : رشيد الحمومي           نائبه الأول : عبد اللطيف اليعقوبي                 نائبته الثانية :  غزلان بن صوفية
الأمين : المهدي لزرق           نائبه الأول : عادل اليعقوبي                         نائبته الثانية : ليلى بوشراقم
المقرر: أحمد بوسطول          نائبه الأول: جواد ادعيلة                            نائبه الثاني: مصطفى الشايب
المستشارون : الجيلالي بنشواط – سهام اليداري – أحمد الزوخ – مصطفى بودس – أيوب أبوحفص – مليكة قيطوط – أمينة زويبع –سعاد السعدي – عبد الخالق وضاح . 

              









الاتحاد العام للشغالين بالمغرب