Menu

تنظيم مهنة النظاراتيين موضوع جلسة عمل للفريق الاستقلالي مع المكتب الوطني للنظاراتيين التابع للاتحاد العام للمقاولات والمهن ورئيسة النقابة الوطنية للنظاراتيين




استقبل الأخ نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة التعادلية بمجلس النواب صباح يوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 بمقر الفريق بالمجلس، رئيس وأعضاء المكتب الوطني للنظاراتيين التابع للاتحاد العام للمقاولات والمهن، ورئيسة وأعضاء النقابة الوطنية للنظاراتيين. وكان الأخ مضيان مرفوقا بالإخوة النواب إيمان بنربيعة، و د.لحسن حداد ود. علال العمراوي،  حيث تمحور اللقاء حول موضوع تنظيم مهنة النظاراتيين وخاصة المستجدات القانونية التي يحملها مشروع القانون 45.13 المتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي.

وأكد الأخ نورالدين مضيان ، بهذه المناسبة، حرص الفريق الاستقلالي على التواصل والانفتاح على مختلف الفئات والهيئات المهنية كقاعدة عامة لتوسيع الاستشارة العمومية بمناسبة أدائه لدوره الدستوري في التشريع، معتبرا أن الفريق يقوم بهذه الوظيفة من منطلق الانتصار الدائم للمصلحة الفضلى للمواطن المغربي.

كما شدد رئيس الفريق على أهمية حماية وتعزيز الترسانة القانونية المنظمة للمهن، خاصة أثناء دراسة وتعديل قوانين، تهذف إلى  تنظيم مهن لها علاقة مباشرة بالصحة العامة، وما يستلزمه الأمر من تدقيق حماية المواطن المرتفق، وتوفير خدمة ذات جودة وسلامة، وكذا ضمانا لاستقرار المهني لفئات عريضة من الممارسين لهذه المهن التي تساهم في توفير الاف مناصب الشغل للشباب المغربي.

وعرف هذا الاجتماع تقديم عرض مفصل من قبل ممثلي قطاع المهنيي النظاراتيين، وجاء  بعد سلسلة من اللقاءات التي اعتاد الفريق الاستقلالي على تنظيمها مع مختلف فئات المجتمع المغربي، منها لقاء مماثل عقده الفريق مع ممثلين عن نقابة أطباء العيون بالقطاع الخاص.



              




الاشتراك بالرسالة الاخبارية