Menu

حزب الاستقلال : انطلاق عمل لجنة النموذج التنموي الجديد




انطلقت لجنة النموذج التنموي الجديد  في عملها تحت رئاسة الأخ كريم غلاب عضو اللجنة التنفيدية لحزب الاستقلال، مساء يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 بالمركز العام للحزب.

وتعتبر هذه اللجنة واحدة من لجنتين قررت اللجنة التنفيذية للحزب إحداثهما تفاعلا مع المقاصد والتوجهات التي حددها جلالة الملك في خطابه السامي الأخير،إلى جانب لجنة السياسة الشبابة. وهي لجنة مختصة مكونة من الخبراء الاستقلاليين، مهمتها المساهمة في بلورة تصور جديد حول النموذج التنموي الجديد الذي يمكن اعتماده من قبل بلدنا.

وقد انصب نقاش أعضاء هذه اللجنة خلال أول اجتماع لها، حول تحديد طبيعة محاور الموضوع الذي سيتم الاشتغال عليها، ومنهجيه العمل، ومدة اشتغال اللجنة، قبل إعداد تقريرها ورفعه إلى اللجنة التنفيذية،على أساس بلورة التصور العام لحزب الاستقلال، بخصوص موضوع النموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه جلالة الملك محمد السادس.

وأكد أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع أنهم سيعتمدون في عملهم على مجموعة من المرجعيات، في مقدمتها خطب جلالة الملك، ومرجعيات حزب الاستقلال، وبرنامجه المنبثق عن المؤتمر العام  السابع عشر، إضافة إإلى الدراسات والتقارير التي أجزت في الموضوع من قبل خبراء ومؤسسات وطنية ودولية. 

              



الاشتراك بالرسالة الاخبارية










نشر هذا الموقع