Menu

حزب الاستقلال بالقنيطرة يدين تأزم وضعية النقل بالمدينة ويرفض أي تهرب للمجلس الجماعي من مسؤوليته في تدبير هذا الملف




حزب الاستقلال بالقنيطرة يدين تأزم وضعية النقل بالمدينة ويرفض أي تهرب للمجلس الجماعي من مسؤوليته في تدبير هذا الملف
عقد مكتب فرع حزب الاستقلال بمدينة القنيطرة اجتماعا استثنائيا يوم الاثنين 23 دجنبر 2019 بمقر مفتشية الحزب، برئاسة الأخت خديجة هيسوفا كاتبة الفرع، والذي تمحور حول نقطة فريدة تتعلق بكارثة النقل الحضري بالمدينة.

إن مكتب فرع حزب الاستقلال بالقنيطرة ووعيا منه بالمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقه وتفعيلا لمضمون الوقيقة التعاقدية التي التزم بها مع مناضليه في المدينة، يعلن للرأي العام المحلي والإقليمي أنه :

- يستنكر وبشدة ما وقع فجر يوم الأحد 22 دجنبر الجاري، حين عمدت شركة "الكرامة" التي لم تصن كرامة المواطنين إلى تهريب حافلاتها خارج مدينة القنيطرة دون أدنى اعتبار لمصالح الساكنة.

- يحمل كامل المسؤولية للمجلس البلدي لما آلت إليه خدمات النقل الحضري من التردي بسبب سوء تدبير ملف النقل بالمدينة.

- يسجل بقلق كبير انعكاسات هذا الإجراء اللامسؤول على الكثير من الأسر في المدينة والتي كان أربابها عمالا في هذه الشركة،  وأصبحوا بين عشية وضحاها من العاطلين عن العمل.

- يحمل المسؤولية كذلك لشركة الكرامة بسبب الأضرار التي لحقت مصالح الساكنة بشكل عام ومصالح التلاميذ والطلبة والعمال والمستخدمين بشكل خاص.

-يدعو السلطات الوصية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة لإيجاد الحل السريع والناجع بدل الحلول الترقيعية التي تزيد من تأزم الوضع، وتعمق المشاكل الاجتماعية للعاملين في هذا القطاع.

- يدعو جميع الغيورين على مدينة القنيطرة إلى إدانة هذا السلوك اللامسؤول ورفض أي تهرب من المسؤولية من طرف المجلس الجماعي، وكذا التعبئة الكاملة لمتابعة تطورات هذا الملف لتوقيف العبث بالمصالح الحيوية للمواطنين والمواطنات.

- يثمن موقف المستشار البرلماني لحزب الاستقلال للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، حيث تقدم بسؤال آن إلى السيد وزير الداخلية للاستفسار عن التدابير المستعجلة لحل هذا المشكل، وتجاوز مآلاته المأساوية المنتظرة.

ويهيب  بالفريق الاستقلالي بالمجلس الجماعي للقنيطرة بمواصلة دوره المنوط به دستوريا وأخلاقيا في المعارضة بالاستماتة في الدفاع عن مصالح الساكنة ومواجهة كل الخروقات التي تتعلق بملف تدبير هذا المرفق العمومي الحيوي . 

- يتفاعل بإيجابية مع جميع المنظمات والهيئات الحقوقية والسياسة وجمعيات المجتمع المدني في طرق جميع الأبواب، واتخاد كل الأشكال الاحتجاجية  للنضال من أجل الحلول الشافية.

              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب