Menu











حزب الاستقلال يفوز برئاسة أقوى وأكبر الغرف المهنية على الصعيد الوطني بالشمال والغرب والجنوب





حسم حزب الاستقلال اليوم الاثنين 16 غشت 2021، السباق الانتخابي المهني بفوزه برئاسة أقوى وأكبر الغرف المهنية على الصعيد الوطني بالشمال والغرب والجنوب، وذلك في أفق جعل هذه المؤسسات قاطرة للتنمية الاقتصادية، ورافعة أساسية للنهوض بالاستثمار المحلي والجهوي.

ونال الأخ حسان بركاني ثقة منتسبي غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء - سطات التي تعتبر أكبر غرفة من نوعها على الصعيد الوطني، حيث تم انتخبه رئيسا جديدا للغرفة بأغلبية الأصوات (83 في مقابل 56 صوت).

وفي ذات السياق، جدد منتسبو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة العيون الساقية الحمراء، الثقة في الأخ سيدي الخليل ولد الرشيد، بإنتخابه بالإجماع رئيسا للغرفة لولاية ثانية.

كما انتخب حزب الاستقلال في شخص الأخ عبد اللطيف أفيلال رئيسا جديدا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، بحصوله على 81 صوتا بعدما تقدم كمرشح فريد لرئاسة ثاني أكبر الغرف المهنية ببلادنا.

وفي سياق متصل، جدد منتسبو غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء، الثقة في الأخ مصطفى بن ليمام بإنتخابه بالإجماع رئيسا للغرفة لولاية ثانية.

وتبرز هذه النتائج، الحظوة والمكانة التي يحظى بها حزب الاستقلال لدى عموم المهنيين والتجار والحرفيين وأرباب المقاولات في المجالين الصناعي والخدماتي، إلى جانب ما يتمتع به منتخبو الحزب من كفاءة وقدرة عالية واقتدار تدبيري للنهوض بمسؤولياتهم على أكمل وجه والرقي بأدوار الغرفة لتستجيب لانتظارات وتطلعات منتسبيها.

والجدير بالذكر أنه تم إنتخاب عدد من منتخبات ومنتخبي الحزب بالأجهزة المسيرة لكل من غرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية، والتي تتنوع بين نواب للرئيس وأمناء للمال ومقررين وكتاب لمجالس الغرف السالفة الذكر، وللإشارة فقد تم تأجيل انتخاب عدد من مكاتب الغرف بعدة جهات من المملكة وذلك بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، فيما ستتم عملية انتخاب مكاتب مجالس الغرف الفلاحية وغرف الصيد البحري يوم الثلاثاء 17 غشت 2021.


Lu 2340 fois