Menu








رئيس الحكومة يستقبل وفدا استقلاليا هاما برئاسة الأخ الأمين العام



مذكرة الحزب حول تعديل قانون المالية ضمن المباحثات



استقبل السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة وفدا استقلاليا هاما برئاسة الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم الأربعاء 27 يونيو 2018 بالرباط، وكان رئيس الحكومة مرفوقا بالسيدين مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة

 

وضم الوفد الاستقلالي الإخوة شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني للحزب ونورالدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية ورئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وخديجة الزومي عضوة اللجنة التنفيذية ورئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، ورحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين والأخ عبد الجبار الراشيدي عضو اللجنة التنفيذية والمكلف بالتواصل الخارجي والأخت رفيعة المنصوري عضوة الفريق الاستقلالي بمجلس النواب.

و جاء هذا اللقاء بطلب من الفريقين الاستقلاليين للوحدة والتعادلية بمجلسي البرلمان، وشكل مناسبة لاستعراض مختلف جوانب ومضامين المذكرة التي تقدم بها حزب الاستقلال حول تعديل قانون المالية برسم سنة 2018 .

وتتضمن المذكرة ، التي رفعها حزب الاستقلال إلى الحكومة، جملة من التدابير ذات البعد الاجتماعي التي يعتبر الحزب أنها تعد إجراءات ضرورية واستعجالية بهدف مواجهة غلاء المعيشة وتحسين القدرة الشرائية ودعم تشغيل الشباب.

ويقترح حز الاستقلال ، في ما يخص تحسين دخل المواطنين، الرفع من الأجور من خلال إقرار زيادة شهرية للموظفين وكذا الرفع من سقف الدخول المعفاة من الضريبة على الدخل. أما في ما يتعلق بحماية القدرة الشرائية للمواطنين، فيدعو حزب الاستقلال  إلى وضع نظام مرن للرسوم الداخلية على الاستهلاك المطبقة على استيراد المحروقات مرتبط بمستويات الأسعار الدولية.


 

Lu 233 fois