Menu

رابطة المهندسين المعماريين الاستقلاليين بفاس تعقد جمعها العام وتنتخب مكتبها الاقليمي




في اطار الحركية التنظيمية التي تعرفها مؤسسات الحزب بفاس عقدت رابطة المهندسين المعماريين الاستقلاليين بفاس جمعها العام بمقر مفتشية الحزب اكدال يوم الخميس 7مارس2019 بحضور نخبة من المهندسين المعماريين الممثلين للقطاع العام والقطاع الخاص  وحضور مفتشي الحزب بفاس ومولاي يعقوب الاخوين ج جواد حمدون والاخ ج محمد ملوكي والاخت فدوى كارم. وقد ترأس هذا الجمع المتميز الأخ المهندس أحمد زرو عضو المكتب الوطني للرابطة ومبعوثها للجمع العام.

في مستهل الاجتماع تناول الكلمة الأخ جواد حمدون، مرحبا بالحضور ومنوها بالتجاوب المتميز مع الدعوة للاجتماع التنظيمي للرابطة، كما هنأ بالمناسبة الاخوات المهندسات المعماريات باليوم العالمي للمرأة 8مارس ومن خلالهن جميع الاخوات المناضلات في مختلف أجهزة الحزب ومؤسساته وكذا عموم النساء.

واستعرض الأخ المفتش بالشرح والتوضيح ماهية الروابط المهنية الاستقلالية عامة ورابطة المهندسين المعماريين خاصة، مؤكدا على مكانتها واهميتها ضمن النسيج التنظيمي للحزب، مبرزا اهمية برامجها واقتراحاتها ودراساتها المتخصصة في اغناء برامج الحزب، وكذا مساهمة الروابط في التنمية المحلية والوطنية والترافع الفعال حول القضايا التي تهم القطاعات التي تمثلها هذه الروابط باعتبارها منبرا ورافعة للدفاع عن قضايا المهن التي تمثلها...

وفي معرض حديثه قدم الاخ جواد حمدون اعتذار الأخت رئيسة الرابطة الوطنية وكذلك اعتذار الاخ المنسق الجهوي للحزب .

بعد ذلك تناول الكلمة الاخ مبعوث المكتب الوطني للرابطة شرح فيها اهمية العمل في اطار الروابط المهنية ضمن فعاليات الحزب التنظيمية وخاصة رابطة المهندسين المعماريين نظرا للدور الفعال والمكانة المتميزة التي يضطلع بها المهندس المعماري في التنمية المجالية كما نوه بعمل المكتب السابق مؤكدا على اهمية البرامج التي يمكن ان يقترحها المكتب المنتخب لتنشيط عمله ومساهمة منه في مختلف القضايا المعمارية التي تشغل بال المواطن وعلى اعتبار الرابطة من خلال برامجها وانشطتها تعتبر بنكا للافكار والمشاريع والثقافة المهنية وكذلك رافعة للعمل الحزبي.

بعد ذلك فتح باب المناقشة التي اتسمت بروح المسؤولية والرغبة في المعرفة والاطلاع على اهداف الرابطة وعملها والادوار التنموية التي يمكن للمهندس المعماري المساهمة بها في الرقي بالمجال تقدم الحزب .وقد تميزت المناقشة بروح المسؤولية والاستعداد للعمل الهادف .

وعقب هذه المناقشة ساهمت تدخلات كل من الاخ جواد حمدون والاخ محمد ملوكي في توضيح الرؤى واهداف الحزب من خلال عمل الروابط المهنية واشتغالها في اطا الديمقراطية التشاركية.

بعد ذلك فتح الاخ المبعوث الوطني باب الترشيح لعضوية مكتب الرابطة بفاسولقد تميزت هذه المحطة التنظيمية بالحماس والرغبة في العمل الجماعي التشاركي وفي جو توافقي وبالاجماع تم انتخاب الاخ يوسف يحياوي منسقا للرابطة، وكذا انتخاب اعضاء المكتب الذي جاء على الشكل الاتي :الاخ يوسف يحياوي منسق الرابطة - الاخت نزهة أمْريوح النائبة الاولى - الاخ عبد الاله الازرق النائب الثاني - الاخت وصال بنيس امينة المال  -الاخ هبة خالد نائب امينة المال - الاخ احمد ادريسي قيطوني المقرر - الاخ سمير والي علمي نائب المقرر - المستشاون والمستشارات الاخوة والاخوات: مريم العبدلاوي - هناء السليطيني - زين العابدين الزموري - جميلة عبد الوافي - كريم السعدي سلمى الرحالي - محمد منير الغمري - سكينة اعبابو - عزيز زاز.



              









الاتحاد العام للشغالين بالمغرب