Menu

فتح قنصلية للإمارات العربية المتحدة بمدينة العيون خطوة تاريخية لترسيخ العلاقات بين البلدين الشقيقين




العيون: عبدالله جداد

 في كلمة مسجلة بُثت في مراسم افتتاح القنصلية الإماراتية،  على بعد يومين من الاحتفال بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء ، في مدينة العيون وصف وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خطوة بلاده فتح قنصلية لها في مدينة العيون عاصمة الأقاليم الصحراوية المغربية بالمرحلة التاريخية في العلاقات الراسخة بين المغرب والامارات ويندرد ذلك في اطار شراكة استراتيجية واستكمال لمسيرة متألقة بين الطرفين”، .

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي... “يسرني أن أعلن عن افتتاح قنصلية عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في العيون بالصحراء المغربية ، في خطوة تعد ترجمة لعلاقات تاريخية راسخة وشراكة استراتيجية تقوم على أعلى المستويات”.

خطوة واعتبر وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي أن  الخطوة  أيضا “استكمالا لمسيرة متألقة من وحدة المصير والتعاون المستمر حرصت على دعمها وتطويرها قيادتي البلدين”.
” كما ستكون دفعة كبيرة على مستوى العلاقة بين الإمارات والمغرب، في سبيل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب”.

وبهذه المناسبة، أكد أن موقف الإمارات “ثابت في الوقوف مع المغرب الشقيق في قضايا العادلة في المحافل الدولية والإقليمية وعلىٍ رأسها قضية الصحراء المغربية ”.
في المقابل، ثمّن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الدور الرائد للملك محمد السادس في مواصلة التنسيق والتشاور مع القيادة الإماراتية في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم الجهود الدولية لحل النزاعات والأزمات على المستويين الإقليمي والعالمي”.
 
وجرت مراسيم افتتاح القنصلية بحضور لفيف دبلوماسي رفيع المستوى تقدمه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، والسفير الإماراتي في العصري الظاهري، والقنصل الإماراتي في العيون عيسى البلوشي، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس مجلس الجهة ورئيس جماعة العيون وعدد من المنتخبين ورجال الصحافة .

              


الاشتراك بالرسالة الاخبارية