Menu

في الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية


ـ تثمين الخطاب الملكي السامي بمناسبة المسيرة الخضراء المظفرة
ـ تنظيم موائد مستديرة وندوات جهوية تحت شعار : الحوار المسؤول مع الجارة الجزائر المدخل الأساسي لاتحاد مغاربي قوي
ـ الانخراط في مشروع يستهدف وضع قانون لتفعيل المناصفة كإجراء حقيقي في مناصب القرار سياسيا وإداريا واقتصاديا
ـ "مناهضة العنف بشكل آخر" محور البرنامج المباشر "دوما في الصميم" يوم 30نونبر 2018



اجتمع المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية في اجتماعه الشهري بالرباط، وبعد تحديد لجن العمل ومهامها تنزيلا للاستراتيجية التي صادق عليها المجلس الوطني في دورته الأولى، وبعد تحديد مهام كل لجنة والمسؤولات عنها،  تم توزيع أعضاء المجلس الوطني على اللجن مع مراعاة اختياراتهن بمنطق إشراك أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر في تنزيل البرنامج وإعداده وتنزيله في الجهات ثم الأقاليم .

 وذلك إيمانا من قيادة المنظمة بأن الإشراك وإعطاء الفرص لكل الأعضاء  يبقى هو الرهان الحقيقي للنهوض بالمنظمة، وجعلها رقما حقيقيا في معادلة الحزب، والذي يراهن بدوره على خلق دينامية جديدة، وخلق توهج متسق مع أهداف الأخ الأمين العام.

ومن هنا فكل الأخوات مدعوات للعمل داخل اللجن والمساهمة كذلك في الإشعاع المحلي والإقليمي والجهوي بتفاعل مع التوجهات المركزية.

وتفاعلا مع الخطاب الملكي السامي بمناسبة المسيرة الخضراء المظفرة ومد اليد للشقيقة الجزائر، عبر المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية عن تثمينه لمضامين الخطاب الملكي، وفي هذا السياق قرر تنظيم موائد مستديرة وندوات جهوية تحت شعار : الحوار المسؤول مع الجارة الجزائر هو المدخل الأساسي لاتحاد مغاربي قوي.

ومن جهة أخرى، استقبل المكتب التنفيذي وفدا عن جمعية جسور للانخراط في مشروع يستهدف وضع قانون لتفعيل المناصفة كإجراء حقيقي في مناصب القرار سياسيا وإداريا واقتصاديا...

كما أكد المكتب التنفيذي على ضرورة الاستمرار في بث البرنامج المباشر : دوما في الصميم وتكون حلقة هذا الشهر حول : مناهضة العنف بشكل آخر. والذي سيبث إن شاء الله يوم 30نونبر 2018 في الساعة الخامسة بعد الزوال .

وبالمناسبة فان المكتب التنفيذي يهيب بكل الأخوات في المجلس الوطني واللجن التحضيرية الإقليمية، والفروع المحلية، والمتعاطفين مع المنظمة وكل الاستقلاليين أن يتابعوا هذا البرنامج، ودعمه إيمانا منا بانه هو الذي سيرسم خط المنظمة الاستقلالية ويسمع صوتها في كل القضايا ذات الراهنية.

ويدعو المكتب التنفيذي كل المناضلات للحضور والتعبئة والانخراط في النقاش الجاد في الندوات والطاولات المستديرة والتي ستكون في نفس الوقت وبنفس الشكل في أغلب الجهات.



              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب