Menu

قضايا المرأة العاملة والمناصفة في المؤتمرالإقليمي لمنظمة المرأة الشغيلة باكادير


انتخاب الأخت فاطمة الزهراء الزرورة كاتبة للمرأة الشغيلة بالإجماع



تحت شعار : المرأة الشغيلة دعامة النموذج التنموي الجديد . انعقد المؤتمر الاقليمي لمنظمة المرأة الشغيلة باكادير تحت رئاسة الاخ عبد الغني السملالي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ومنسقه بجهة سوس ماسة والحضور الفعلي لمفتش الحزب باكادير الاخ محمد قاصد وحضور  بعض الاخوة أعضاء المجلس الوطني للحزب واللجنة المركزية .

 افتتح المؤتمر بقراءة الفاتحة ترحما على كافة المناضلات والمناضلين بالاتحاد والحزب ثم النشيد الوطني ونشيد الحزب بعده ألقت الأخت فاطمة مرباح كلمة اللجنة التحضيرية عبرت عن اقتناع المرأة بضرورة الالتحاق بالتنظيم النقابي للدفاع عن حقوقهن وشرحت المغزى من الشعار الذي رفعته اللجنة لأجل اشراك المرأة في المجال التنموي.

وأشار الاخ محمد قاصد في كلمته اعتزاز ه باللقاء معبرا عن اعتذار الأخت زينب قيوح عضو اللجنة التنفيذية التي عبرت عن اعتذارها  لكون اشتغالها بأهم الأشغال داخل البرلمان.
وأكد على ان حزب الاستقلال هو حزب مدافع عن المرأة المغربية ومواقفه ثابتة في هذا الموضوع ، مشيرا الى دور المرأة في المنظومة السياسية والنقابية وكذا بالجانب الاجتماعي كفاعل أساسي هام لذا ابرز المفتش مدى الاهتمام الذي توليه مفتشية الحزب لهذا الجانب انطلاقا من الاستراتيجية التي اقرها الحزب وقوانينه وما على المؤتمرات الا الإقبال بان كافة مناضلين الحزب رهن الإشارة في الازمنة والأمكنة .

وأكد الاخ السملالي عبد الغني في كلمته عن فحوى هذا المؤتمر لأجل تعزيز التنظيم النقابي وخلق حركة تواصلية بين مكونات الجسم النقابي، داعيا المؤتمرات إلى الانكباب على العمل النقابي المنظم خصوصا داخل هياكل الاتحاد العام وأطره المناضلة وعلى رأسه الاستاذ نعمة ميارة الكاتب العام للاتحاد الذي أعطى للعمل النقابي المكانة المستحقة ومن خلالها لكافة الجهات معتبرا ان مرحلته على قيادة الاتحاد متسمة بالحركية والندية. فيما تمن عمل اللجنة التحضيرية التي أسست لمرحلة متميزة بحضور قوي ممنهج من اجل بلوغ هذه المرحلة لانتخاب مكتب مسير قوي .
ووتوج المؤتمر بانتخاب الأخت فاطمة الزهراء الزرورة كاتبة للمرأة الشغيلة بإجماع الحاضرات .
وقد ألقت بالمناسبة، كلمة عبرت فيها عن اعتزازها وامتنانها وتشكراتها للثقة التي حظيت بها من قبل جميع  الأخوات، مبرزة أنه ستسهر على تنفيذ البرنامج المستقبلي وفق مقاربة تشاركية .
الحبيب اغريس 



              









الاتحاد العام للشغالين بالمغرب