Menu

لقاء تواصلي لنقابة موظفي الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة مع رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب




لقاء تواصلي لنقابة موظفي الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة مع رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب
في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية، الهادفة إلى إعداد المخطط النضالي للمسلسل الترافعي الذي ستخوضه النقابة الوطنية لموظفي الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، حول ملفها المطلبي، وتعزيزا للتفاعل الإيجابي والمسؤول والبناء مع المؤسسة التشريعية.

عقدت النقابة الوطنية SNFMAGG المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لقاء تواصليا مع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، حضره أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة وأعضاء الفريق الاستقلال بالمجلس يتقدمهم رئيس الفريق الدكتور نور الدين مضيان.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض أهم مضامين الملف المطلبي للنقابة وفرصة لشرح مختلف محاوره التي تتوزع على ثلاث محاور اساسية تتووزع بين محور خاص بالمشاكل العام ومحور يهم المشاكل الاجتماعية ومحور خصص للإشكالات الفئوية والخاصة، كما كان اللقاء مناسبة لاستعراض أسباب تشكيل النقابة الفتية وشرح مضامين مخططها النضالي الترافعي.

وقد عبر رئيس فريق الاستقلالي عن سعادته بهذا اللقاء والذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الفريق مع مختلف النقابات والفاعلين المجتمعيين بالمغرب، كما يعد اللقاء حسب نفس المتدخل مناسبة مهمة في ظل الظرفية السياسية الحالية بعد عرض الحكومة لمشروع قانون المالية لسنة 2019 على المجلس، فالفريق يلتزم بالدفاع والسعي إلى حل مختلف الاشكالات العالقة وخصوصا ذات البعد الاجتماعي، فالفريق خاض معارك نضالية مهمة مع مجموعة من الفاعلين الاجتماعيين في قطاعات مختلفة همت مصالح مجموعة من الفئات، وقد كان له الشرف المساهمة في حل مجموعة منها.

بعد ذلك تناولت الكلمة النائبة رفيعة المنصوري عضوة لجنة المالية والتي تعهدت بتخصيص لقاء تقني لتدارس مختلف نقاط الملف المطلبي والبحث عن سبل حل مختلف الأسئلة العالقة.

وتجدر الإشارة ان هذا اللقاء يعد لقاء إخباريا تشاوريا لإعداد الصيغة النهائية للملف المطلبي قبل عرضه على أنظار الوزارة وانطلاق مسلسل الترافع الجماعي  لحل مختلف الإشكالات العالقة.   



              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب