Menu

مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يصادق على مشروع ميزانيته لسنة 2019




صادق مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، الاثنين خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، على مشروع ميزانيته برسم 2019 والتي يقدر مجموع مداخلها ب 512 مليون و 900 ألف درهم.
كما صادق المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس الجهة، سيدي حمدي ولد الرشيد، بحضور والي الجهة عامل إقليم العيون، السيد يحضيه بوشعاب، على برمجة الفائض التقديري للميزانية للسنة 2019، والذي يصل إلى 248 مليون و 671 ألف درهم، لانجاز مجموعة من المشاريع التنموية بالجهة.

وتهم هذه المشاريع أداء دفعات إلى حساب الخطوط الملكية المغربية لدعم  الربط الجوي الوطني والدولي، ودفعات إلى حساب وزارة الطاقة والمعادن لإعداد البنايات التحتية والجيولوجية وتغطية تراب الجهة بخرائط جيو – علمية، وإجراء مجموعة من الدراسات التقنية، واقتناء عتاد معلوماتي، وتجهيز قاعة الاجتماعات ببوجدور، بالإضافة إلى مجموعة من  المشاريع المختلفة.

 صادق المجلس خلال هذه الدورة، ايضا على ست اتفاقيات شراكة لإنجاز مجموعة من المشاريع  التنموية بإقليمي طرفاية، وبوجدور، والجماعة الترابية المرسى. ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة خاصة بتفعيل عقد برنامج التنمية المندمجة للجهة، محور التجارة الخارجية، وتهم تهيئة وتجهيز المنطقة الصناعية بالمرسى ( 191 مليون درهم)، واتفاقية إطار للشراكة حول البيئة والتنمية المستدامة، واتفاقية شراكة تتعلق ببناء مقر للنيابة الإقليمية للمندوبية السامية للمقاومة بمدينة طرفاية ( مليوني درهم)، بالإضافة إلى اتفاقية شراكة لتمويل بناء وتجهيز مسجد بمركز جماعة الحكونية اقليم طرفاية ( مليون  و920 ألف درهم). كما تهم هذه الاتفاقيات التي صادق عليها مجلس الجهة، أيضا اتفاقية شراكة تتعلق بالدعم التقني لأشغال بناء الطريق الإقليمية 1402 بين بوجدور وكلتة زمور، واتفاقية شراكة لتتثمين السياحة البيئية وتهيئة المرافق والتجهيزات بالمنتزه الوطني اخنيفيس بإقليم طرفاية ( 8 ملايين و340 ألف درهم).

              


الاشتراك بالرسالة الاخبارية