Menu

ممثلا لحزب الاستقلال.. الأخ رحال مكاوي يشارك ضمن فعاليات المؤتمر العام للحزب الشعبي الأوروبي بمدينة روتردام الهولندية




شارك الأخ رحال مكاوي عضو اللجنة التنفيذية والمكلف بالعلاقات الخارجية لحزب الاستقلال، في أشغال المؤتمر العام للحزب الشعبي الأوروبي، والذي انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 بمدينة روتردام الهولندية، وذلك إلى جانب عدد من ممثلي الأحزاب السياسية من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة الأخ رحال المكاوي بالمؤتمر العام للحزب الشعبي الأوروبي، في إطار الدبلوماسية الموازية التي يراهن حزب الاستقلال على تعزيزها من أجل الترافع عن المصالح العليا لبلادنا والدفاع عن قضايا الوطنية الكبرى وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية التي تعرف دينامية للاعترافات الدولية بمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، وسعيه الحثيث نحو تقوية إشعاعه وحضوره في المحافل الحزبية الدولية.

كما شكلت مشاركته فرصة للتباحث ولقاء العديد من الشخصيات السياسية والحكومية الأوروبية وممثلي بعض الأحزاب السياسية الصديقة من أجل تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الوطنية، الإقليمية والدولية.

وتندرج هذه المشاركة كذلك في إطار توطيد العلاقات بين الأحزاب السياسية الوطنية ونظيرتها الدولية، وكذا الانفتاح على القوى الحزبية خارج المملكة خاصة في القارة الأوروبية التي تربطها شراكة قوية بالمغرب ويواجهان معا تحديات مشتركة تقتضي تعزيز سبل التعاون لمواجهتها.


              



الاشتراك بالرسالة الاخبارية