Menu

منظمة المرأة الاستقلالية بطنجة تنظم لقاءا للتحسيس والتوعية بخطورة سرطان الثدي وعنق الرحم




احتضنت مفتشية حزب الاستقلال بالبرانص، يوم الأربعاء 29 يناير 2020،  لقاءا تحسيسيا توعويا حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم، وذلك بتنظيم منظمة المرأة الاستقلالية فرع طنجة-السواني.

وعرف هذا اللقاء التوعوي الهام، حضور كل من الأخت نادية شادي عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية والمنسقة الجهوية لمنظمة بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، والأخ الأمين بنجيد المفتش الإقليمي للحزب بطنجة وعدد من الأطر الحزبية.
 

وأطرت هذا اللقاء الذي سيرت أشغاله، الأخت أم كلثوم الغبري كاتبة فرع منظمة المرأة الاستقلالية بطنجة السواني، كل من الدكتورة فاطمة الزهراء السوسي والأستاذ محمد عزيز ضميري.

وتخللت فعاليات هذا اللقاء التحسيسي العديد من المداخلات التي أكدت على ضرورة الكشف المبكر، توعية الساكنة بالنمط الغذائي الواجب اتباعه، وتجنب كل ما من شأنه الإسهام في ظهور مرض السرطان المهدد لحيوات النساء.
 

ودعت مختلف المداخلات إلى تقديم يد الدعم والمساندة اللازمين للمريضات بسرطان الثدي وعنف الرحم على حد سواء، قصد مساعدتهن على تجاوز محنتهن، التي أرخت بظلالها على مختلف مناحي حياتهن.

كما تم تقديم فقرة تعبيرية من طرف جمعية النمو، ليختتم هذا اللقاء بتوزيع الشواهد التقديرية على المؤطرين والفرقة المشاركة، وذرع للأخت فاطمة الزهراء الباعمراني قيدومة منظمة المرأة الاستقلالية بطنجة عرفانا لها لما قدمته للمنظمة والحزب بطنجة.

              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب