Menu

نداء إلى الشعب المغربي للمشاركة في المسيرة الشعبية نصرة لفلسطين




عقدت اللجنة التنظيمية الموسعة لمسيرة الشعب المغربي من أجل فلسطين وضد صفقة العار بكافة المكونات والهيئات الشعبية والمدنية الداعية لها، مساء أمس الخميس 20 يونيو 2019، اجتماعا لها بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط.

نداء إلى الشعب المغربي للمشاركة في المسيرة الشعبية نصرة لفلسطين
وأكدت المكونات والهيئات الشعبية والمدنية الداعية لمسيرة الشعب المغربي نصرة لفلسطين، أن هذه الأخيرة تأتي من أجل التأكيد على أن فلسطين ستظل حرة والقدس عاصمة أبدية لها، كما تأتي دعما لكفاح الشعب الفلسطيني ومقاومته البطولية ضد الاحتلال الصهيوني المجرم، ومساندة ودعما لمسيرات العودة الكبرى، وتضامنا ونصرة للأسرى الأبطال الصامدين في سجون العدو الصهيوني".

وأضافت الهيئات الداعية للمسيرة في من خلال نداء لها، أن المسيرة تأتي كذلك "تأكيدا لخيار المقاومة ضد العدوان الصهيو - أمريكي على فلسطين وعلى شعوب الأمة، ومن أجل الوقوف ضد صفقة العار الصهيو - أمريكية مع بعض أنظمة المنطقة لتصفية القضية الفلسطينية، وضد ورشة الخيانة في البحرين ومؤامرة التصفية لقضية فلسطين وتخريب شعوب المنطقة".

نداء إلى الشعب المغربي للمشاركة في المسيرة الشعبية نصرة لفلسطين
وأكد النداء أن المسيرة تأتي أيضا "للتعبير عن رفض الشعب المغربي رفضا قاطعا لأية مشاركة مغربية رسمية أو غير رسمية وبأي مستوى في ورشة الخيانة بالبحرين (يومي 25 -26 يونيو 2019)، أو أي تطبيع بكل أشكاله مع الكيان الصهيوني، ووفاءا وعهدا لحارة المغاربة في القدس في ذكرى اغتصابها 52 من قبل جيش الحرب والإرهاب الصهيوني".

كما دعت الهيئات الداعية للمسيرة، "الشعب المغربي وكل قواه الوطنية المدنية والحقوقية والسياسية والنسائية والشبابية إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي تقرر تنظيمها يوم الأحد 23 يونيو 2019 بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا".

ووقع هذا النداء كل من "الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني و مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة والائتلاف المغربي للتضامن ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني".

نداء إلى الشعب المغربي للمشاركة في المسيرة الشعبية نصرة لفلسطين

              









الاتحاد العام للشغالين بالمغرب