Menu

أبا عبدالعزيز : العمل جاد من أجل تطويرخدمات جماعة بوجدور في مجال معالجة النفايات وتحسين ظروف اشتغال العمال




بوجدور: ع ج
شكل إفتتاح مركز فرز وتثمين النفايات المنزلية وغيرها بالمطرح البلدي احدى معالم اهتمام السيد أبا عبدالعزيز بتطوير آليات عمل جماعة بوجدور في المجال البيئي بصفة عامة ومعالجة النفايات المتعلقة بالمواد البلاستيكية.

وأكد أبا عبدالعزيز رئيس جماعة بوجدور، أن هذا المركز الذي يلعب دورا هاما في معالجة مختلف النفايات وأنه سيكون له أثر إيجابي من الناحية البيئية والاقتصادية وكذا الاجتماعية على الصعيد المحلي، من إعادة توجيه المواد المستخرجة نحو وحدات التثمين الخاصة بها (البلاستيك، الزجاج، الألمنيوم ، الورق ، الخردة المعدنية وغيرها)، وتقليل انبعاث غازات الاحتباس الحراري، وخفض كمية النفايات المدفونة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتحسين ظروف اشتغال عمال جمع النفايات، وكذا خلق فرص شغل جديدة لليد العاملة المحلية.
مشروع ضخم عملت جماعة بوجدور على اخراجه لأرض الوجود والذي يدخل في سياق التنمية التي تحظى بها الأقاليم الجنوبية للمملكة، ومدينة بوجدور.

وتجدر الإشارة إلى  إطلاق العديد من المشاريع المهمة والمميزة بجماعة بوجدور قصد تجويد الخدمات بالمدينة من خلال تقديم إجابة ملائمة لرهانات الاستدامة، كما تعكس هذه المشاريع، العناية التي ما فتئ المجلس الجماعي لبوجدور ان يحيط بها ساكنة المدينة.


              


الاشتراك بالرسالة الاخبارية