Menu

الأخ الحسين بوزحاي : الدعوة الى الاسراع في تحسين الخدمات الصحية بإقليم طاطا




عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية ليوم الاثنين  15 يوليوز 2019 المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة،  وقد تميزت بالمشاركة المهمة للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمواضيع تستأثر باهتمام الرأي العام وتعد من أهم انشغالات المواطنين، وهكذا فقد تساءل الفريق في قطاعات التجهيز والتعليم والصحة والعدل والرياضة والشغل...
 
 تطرق الأخ الحسين بوزحاي في سؤاله الموجه الى وزير الصحة حول معاناة ساكنة الأقاليم النائية من تردي الخدمات الاستعجالية  بالمستشفيات العمومية، بسبب قلة الأطر الطبية المخصصة لهده الخدمة الحيوية والمعدات الطبية إضافة الى المستوصفات المغلقة مقدما المثال بإقليم طاطا نموذجا.

وزير الصحة تطرق الى وضعية مستشفى الاقليمي بطاطا حيث تم إحداث مؤخرا قسم للإنعاش والتحاق عدد من الاطباء في بعض التخصصات وكذا التعاون القائم بين الجماعات الترابية بالإقليم على مستوى الموارد البشرية من خلال التعاقد مع الاطباء.

في بداية تعقيبه أعلن الاخ بوزحاي تضامنه مع أحد الممرضات بمستوصف فم لحصن التي تعرضت لعملية اغتصاب كما نوه بزيارة الوزير للإقليم بعد دعوته متمنيا أن يتم الاسراع في تنزيل مت تم الوعد به للساكنة لحل الاشكاليات التي يعرفها الاقليم على المستوى الصحي وتفعيل الاتفاقية التي تم ابرامها مابين الوزارة والمجالس المنتخبة.

              




الاشتراك بالرسالة الاخبارية