Menu

الأخ عمر عباسي يستقبل وفدا قياديا عن جمعية البحرين للعمل التطوعي




استقبل الأخ عمر عباسي الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية وعضو اللجنة التنفيذية المسؤول عن قطب التنشئة والثقافة والرياضة وفدا قياديا عن جمعية البحرين للعمل التطوعي يوم السبت 14 أبريل 2018، وقد تميز هذا اللقاء بحضور كل من الأخ خليفة لخصاصي الكاتب العام لجمعية التربية والتنمية والأخ محمد الهاني عضو المكتب التنفيذي للمنظمة.

استهل هذا اللقاء بكلمة للسيد عبد العزيز راشد، رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي الذي عبر عن بالغ سعادته للتواجد بحزب الاستقلال وبلقاء قيادتيه، واستعرض في هذا الإطار تجربة الجمعية التي يرأسها والتي تعد أحد أهم وأكبر الجمعيات البحرينية المعنية بالعمل التطوعي، والتي تم تأسيسها سنة 2013، وتتجسد رسالتها في الاعتقاد بأن التطوع  واجب وطني وسلوك حضاري، وتتجسد أهم أهداف الجمعية في خلق جيل شبابي واع بثقافة العمل التطوعي، إضافة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي واستقطاب المتطوعين للمشاركة في الأعمال التطوعية المتاحة في المنظمات الأهلية والمجتمع.

 وأثنى رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي على العمل المتميز والشراكة المتميزة التي تجمع الجمعية مع جمعية التربية والتنمية .

ومن جانبه نوه الأخ الكاتب العام الأستاذ عمر عباسي بالعمل الجبار الذي تقوم به جمعية البحرين للعمل التطوعي، معربا في هذا الإطار عن تقديره البالغ لمستوى التعاون المثمر والشراكة النبيلة التي تجميع الجمعية مع جمعية التربية والتنمية، وقد  استعرض الأخ عمر عباسي في هذا اللقاء الأهمية القصوى التي ظل العمل المدني والعمل التطوعي  يلعبانه في تطور المجتمع المغربي منذ الاستقلال وإلى اليوم، وأكد في هذا الإطار أن المكانة المتميزة التي احتلها المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية في دستور 2011 هي ثمرة هذا العمل المدني المتميز والذي يعود له الفضل في هذا الصدد من الإصلاحات الكبرى التي شهدها المغرب.

وقد تناول الكلمة في هذا اللقاء أيضا الأخوان خليفة الخصاص والأخ محمد الهاني اللذان استعرضا بدورهما العمل المتميز الذي  تقوم به جمعية التربية والتنمية، والأوراش المتميزة التي تم إعطاء انطلاقتها بتعاون مع جمعية البحرين للعمل التطوعي.

وقد اختتم اللقاء، بتسلم الأخ عمرعباسي لإهداء من جمعية البحرين للعمل التطوعي وكذا بمجموعة من الإصدارات والمجلات التي تصدرها الجمعية.



              



الاشتراك بالرسالة الاخبارية