Menu

الأمين العام لحزب الاستقلال يستقبل وفدا عن حزب المحافظين البريطاني الحاكم




 
في إطار تقوية الدبلوماسية الموازية التي ينهجها حزب الاستقلال، من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية وتقوية إشعاعه الدولي، استقبل الأخ  نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مرفوقا بالأخ رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب والمسؤول عن العلاقات الخارجية،  وفدا عن حزب المحافظين البريطاني الحاكم، صبيحة يوم الأربعاء 28 مارس 2018 بالمركز العام للحزب بالرباط.

وتأتي زيارة الوفد البريطاني، الذي ضم السيدين سيمون بورنز وروبن كوين عن قسم العلاقات الخارجية بحزب المحافظين، لحزب الاستقلال في إطار الرغبة في تقوية وتوطيد العلاقات بين الحزبين، بصفتهما عضوين بالاتحاد الديمقراطي الدولي.

وشكل هذا اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظرفي عدد من القضايا الوطنية، الإقليمية والدولية، كما كان مناسبة لإعطاء شروحات حول تطور القضية الوطنية، ومقترح الحكم الذاتي المشهود له بالجدية والمصداقية، وتطور واقع التنمية في ظل انطلاق تفعيل النموذج التنموي الجديد على أرض الواقع من قبل جلالة الملك محمد السادس.

وفي السياق نفسه، عقد وفد حزب المحافظين البريطاني، لقاءات أخرى مع أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين، ومع مسؤولي التنظيمات الموازية والروابط المهنية لحزب الاستقلال، في أفق بلورة برنامج عمل مشترك لتعزيز أشكال التعاون بين الحزبين.








الاشتراك بالرسالة الاخبارية