Menu

بيان الشبيبة المدرسية فرع زاكورة بخصوص مقتل الطفلة نعيمة




بألم شديد يعتصر قلوبنا تابعنا كشبيبة مدرسية فرع زاݣورة كما تابع ساكنة الجنوب الشرقي واقعة اختفاء الطفلة نعيمة ذات الخمس سنوات القاطنة بدوار تفرݣالت بدائرة أگدز إقليم زاكورة والتي اختفت لأكثر من شهر، واليوم ثم العثور عليها جثة هامدة في قمة جبل كيسان فبأي ذنب قتلت هاته البرعمة وهي التي لم تقل للحياة بدأنا.

وإذ نتقدم بخالص التعازي وأحر المواساة لأسرتها والى عموم المغاربة فإننا نسائل الجهات العمومية المختصة ونطالبها بضرورة الضرب وبقوة على كل من سولت له نفسه الاعتداء على الطفولة سواء كان اعتداء نفسيا أو جسديا من أجل ضمان الحق في العيش الكريم في أمان واطمئنان داخل البيت او الشارع او مختلف الفضاءات العامة.

واعتبارا لكل هذا الحجم من التراخي في محاربة هذه الظاهرة الى جانب الغياب التام للقنوات الوطنية في تغطية ملف اختفاء هذه الطفلة، الشيء الذي جعلنا نطرح عدة تساؤلات بخصوص هذا الامر!

فإن جمعية الشبيبة المدرسية فرع زاݣورة تندد بواقعة مقتل الطفلة نعيمة وتطالب ببحث قضائي دقيق والقيام بالتحريات اللازمة لمعرفة ظروف وملابسات هذه الواقعة، كما تدعو الى كشف الحقيقة وتحقيق العدالة في هذا الملف بما يبعث الطمأنينة في قلوب الأسر ويحد من تزايد مثل هذه الظواهر التي بات يعرفها مجتمعنا بشكل يدعو إلى الخوف.

كما اننا ندعوا جميع شرائح المجتمع إلى التعاون من اجل الوقوف بالمرصاد لمثل هذه السلوكيات الاجرامية، وكلنا أمل في إحقاق العدالة وكلنا أمل في مغرب يحمي أطفاله...

والى الله المشتكى وهو المستعان به.


              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب