Menu

جماعة العيون تواصل مشاريع توسيع وتعبيد وتهيئة الطرق لتحسين جودة الخدمات بالمدينة




شهدت مدينة العيون خلال السنوات الماضية تحولات على مستوى البنى التحتية في إطار البرنامج المندمج للتنمية الحضرية للمدينة، مما أهلها لتنال جوائز عربية ودولية في المجال البيئي والتهيئة المجالية،واستمرارية لبرامجها التنموية تسعى جماعة العيون الترابية الى مواصلة مشاريعها المبرمجة دون التاثير بوباء فيروس كورونا الذي اتخذت له المصالح الطبية بالجماعة كافة الاحتياطات اللازمة.
 
فقد أعطى رئيس جماعة العيون، الأخ  مولاي حمدي ولد الرشيد الانطلاقة الرسمية لأشغال مشروع تأهيل وتوسعة الطريق المؤدية للسوق النموذجي الجديد، والذي يهدف إلى توسيع الطريق وجعلها تستوعب ضغط حركة السير والجولان في اتجاه السوق الجديد، والرفع من مؤشرات السلامة الطرفية ، كما يروم المشروع، تحسين جودة الخدمات الطرقية لمستعملي الطريق عموما، وتسهيل عمليات تنقل الأشخاص والسلع على حد سواء.
  
ويرتقب أن يتم تقوية و توسيع هذا الطريق الممتد وتكسيته بالمغلف الخام وإصلاحه وتأهيله بشكل يتماشى والطفرة التنموية التي تعيش على إيقاعها مدينة العيون.

وتماشيا مع رؤية الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون باشرت مصلحة الطرق عملية تعبيد مدارة أم السعد بالمغلف الحام لتحسين المشهد الحضري لذات الشارع ولتسهيل عملية السير والجولان، فضلا عن تثبيت أشجار النخيل لإضفاء جو طبيعي نقي وتحسين المنظر العام للشارع.

وتأتي هذه العملية في إطار الأشغال الجارية التي يباشرها المجلس الجماعي للعيون للرقي بالمدينة على مستوى البنيات التحتية كما ترمي إلى تحسين جودة الطرق داخل المدينة وتسهيل حركية السير على عابري الطريق وسالكيه.

وقد استحسنت ساكنة المدينة هاته العملية التي تباشرها المصالح الجماعية بشكل دوري كما ثمنت عاليا الجهود الحثيثة التي تقوم بها رئاسة المجلس الجماعي للعيون في سبيل الرقي بطرقات المدينة وإصلاح ما أتلف منها.



              


الاشتراك بالرسالة الاخبارية