Menu

جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة وممثلية منظمة اليونيسكو بالمغرب وجمعية الفصل 19 ومنتدى الصحافيين الشباب في ضيافة الفريق الاستقلالي


استعراض مشروع التنسيقية المدنية الخاص بالحق في التجمهر والحق في التعبي



استقبل الأخ نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلال للوحدة التعادلية بمجلس النواب صباح يوم الثلاثاء 9يوليوز 2019، بمقر الفريق بالمجلس، رئيس جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة، وأعضاء من ممثلية منظمة اليونيسكو بالمغرب، وجمعية الفصل 19، ومنتدى الصحافيين الشباب.وكان الأخ مضيان مرفوقا بالأخت النائبة سعيدة آيت بوعلي والأخ النائب لحسن حداد، عضوي الفريق الاستقلالي .

وشكل الاجتماع فرصة لتدارس عدد  من القضايا ذات الصلة بتطور حقوق الإنسان بالمغرب وأدوار المجتمع المدني الدستورية، خاصة في ما يتعلق بالمساهمة في ضمان احترام حقوق الإنسان، وعرف الاجتماع  استعراض مشروع التنسيقية المدنية الخاص بالحق في التجمهر والحق في التعبير.

وأبرزالأخ نورالدين مضيان، خلال هذا اللقاء، أن الفريق الاستقلالي منفتح دائما على جميع المبادرات المدنية الجادة معتبرا أن التواصل المستمر مع مختلف الهيئات والمؤسسات هو عقيدة عملية في عمل الفريق النيابي لحزب الاستقلال.

وأكد الأخ مضيان أن الفريق الاستقلالي الذي يقود دينامية كبيرة على مستوى المبادرة البرلمانية من خلال التقدم بعدد كبير من مقترحات القوانين التي همت مختلف المجالات، وهو يملك تصورا متكاملا لتطوير منظومة القوانين والتشريعات المنظمة لحقوق الإنسان، وخاصة ما تعلق الحق في التجمهر القانوني والحق في التعبير...

وأوضح رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب أن المملكة المغربية قطعت أشواط كبرى وغير مسبوقة في مجال احترام وحماية حقوق الانسان، رغم أن الطموح يبقى دائما كبيرا ومفتوحا نحو مزيد من التجويد والتطوير، وهو ما سيكون موضوع مبادرات تشريعية قادمة للفريق الاستقلالي.


              




الاشتراك بالرسالة الاخبارية