Menu










رابطة الأطباء الاستقلاليين تطلق نداء لدعوة المغاربة إلى التبرع بالدم





تتابع رابطة الأطباء الاستقلاليين وباهتمام بالغ مستجدات وضعية الحالة الوبائية عن تفشي فيروس كورونا المستجد ببلادنا، وهي تثمن عاليا قرار الحجر الصحي الذي اعتمدته بلادنا منذ الأسبوع الماضي والذي حتما سيحد من انتشار هذا الوباء الفتاك، فإنها تحيي الروح الوطنية العالية التي عبرت عنها الأطر الصحية بكل فئاتها المرابطة بمستشفيات المملكة، لأداء واجبها الوطني بمل تفان وإخلاص ونكران الذات رغم كل الأخطار التي تواجهها أثناء مزاولة عملها في مواجهة هاته الجائحة والحد من انعكاساتها.

ونظرا للنقص الحاد وضعف المخزون الاحتياطي للدم الذي تعرفه مراكز تحاقن الدم بسبب الظرفية الاستثنائية والدقيقة التي تمر بها بلادنا في مواجهة جائحة كورونا، تهيب رابطة الأطباء الاستقلاليين بكافة أعضائها إلى التوجه وبكثافة إلى المراكز الجهوية لتحاقن الدم وفي أقرب الآجال الممكنة قصد التبرع بالدم.

كما تدعو كافة المواطنات والمواطنين إذكاء لروح التضامن وقيم المواطنة إلى المشاركة القوية في هذه الحملة لسد حاجيات المرضى من هذه المادة الحيوية التي تتوقف عليها حياة العديد من المواطنات والمواطنين.

كما تؤكد على ضرورة الاحترام التام للإرشادات العلمية الصادرة عن الجهات الرسمية تماشيا مع حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات العمومية.

التبرع بالدم مسؤوليتنا جميعا

Lu 130 fois