Menu









في اجتماع للمكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية





في اجتماع للمكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية
عقد المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية اجتماعه العادي يوم الجمعة 29 مارس 2019 بمقر المنظمة، وقد تمييز هذا الاجتماع بحضور الأخ الأمين العام د. نزار بركة وتفضله بإلقاء كلمة توجيهية قيمة استهلها بتهنئة رئيسة المنظمة والمكتب التنفيذي على العمل الذي تقوم به المنظمة وحضورها القوي بالساحة السياسية على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني.

 وتطرق الأمين العام في كلمته لعدد من النقط التوجيهية والتأطيرية لمواصلة الاشتغال بالقضايا الكبرى للوطن عامة وبقضايا المرأة خاصة، كما نوه بالبعد التواصلي الذي تنهجه المنظمة من خلال برنامج "دوما في الصميم" ومجلة "ومضات" والصفحة الرسمية للمنظمة، معتبرا ان التواصل وتسويق الأعمال المنجزة من اسس العمل السياسي الجيد.

 وأكد الأخ الأمين العام على ضرورة تقوية الجبهة الداخلية للحزب ورص صفوفه وأن المعول على الدور الريادي للمنظمة في هذا المجال. كما أنه لم يغفل التنويه بالعمل المتميز الذي تقوم به الأخت الرئيسة بمجلس المستشارين وبالإخوة والأخوات بمجلس النواب.

وتناولت الأخت خديجة الزومي  رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، موجهة الشكر للأخ الأمين العام على الاهتمام والمواكبة التي يخص بها المنظمة، ودعمه اللامشروط لأنشطتها. كما أكدت على مواصلة المنظمة لعملها بشكل متواز بين التنظيم والأنشطة الإشعاعية بالإضافة إلى الانخراط الجدي والمساهمة في مناقشة القضايا الوطنية الكبرى في الساحة السياسية والاجتماعية، معتبرة أن التوجيهات الواردة في كلمته هي خارطة الطريق التي ستعتمدها المنظمة في وضع برامجها. ولم يفتها أن تؤكد على انخراط المنظمة في تقوية صفوف الحزب من أجل أن يتبوأ الموقع الريادي في المشهد السياسي الوطني.

 وأكدت الأخت الزومي  للأخ الأمين العام ضرورة استحضار الأخوات في كل المحطات. كما تم التنويه بعمل الاخوات في الأقاليم واللجن التحضيرية ونشيد بنجاح المؤتمرات الإقليمية والتي تنبثق أساسا من المؤتمرات الفرعية والتي تسبق الإقليمية.

ونوه المكتب التنفيذي  بعمل الاخوات اللواتي انتدبن لمواكبة المحطات التنظيمية وانخرطن فيها. كما ذكر أنه   لا زال يتابع كل الأنشطة والمؤتمرات ليعلن في آخر شهر رمضان الأبرك عن جائزة التميز، لذا نهيب بكل الفروع أن ترسل الصور لكل نشاط وتخبر به المكتب التنفيذي.

كما تدارس المكتب التنفيذي النقط المدرجة في جدول الأعمال. ومن بين خلاصات الاجتماع، الإعلان عن جمعية "بشائر"، والهيئة الوطنية للمستشارات الجماعيات الاستقلاليات في صيغة جديدة، وبرمجة المؤتمرات الإقليمية بكل من مكناس وتازة والحاجب، كما تقرر أن تنظم المرأة الاستقلالية أنشطة اجتماعية وفكرية طيلة شهر رمضان ، وانطلاقا من ذلك دعا المكتب التنفيذي  كل المكاتب الإقليمية واللجن التحضيرية أن تسطر برنامجا خاصا بها وإرساله لإدارة المنظمة وذلك من أجل وضع برنامج وتسطير برنامج شهر رمضان الفضيل.
 

في اجتماع للمكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية


Lu 123 fois