Menu

مشاركة الأخ الكاتب العام النعم ميارة في المؤتمر الدولي: “الإنسان والعمل والتنافس العالمي” بتركيا




مشاركة الأخ الكاتب العام النعم ميارة في المؤتمر الدولي: “الإنسان والعمل والتنافس العالمي” بتركيا
 

التضامن مع الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه المسلوبة ومقدساته.

التوقيع على برتوكول للتعاون والعمل المشترك مع اتحاد “مامورسان” التركي.
 

شارك الأخ النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب رفقة 286 مسؤولا نقابيا رفيع المستوى يمثلون 154 اتحادا نقابيا من 107 دولة، في أشغال المؤتمر الدولي: “الإنسان والعمل والتنافس العالمي”، المنظم من طرف الاتحاد العام لنقابات موظفي القطاع العام التركي (Memur-Sen) وبالتعاون مع معهد تركيا والشرق الأوسط للإدارة العامة (TODAIE) يومي 04 و05 ماي 2018 بمدينة اسطنبول.
 

فبعد جلسات مكثفة، تم الإعلان في البيان الختامي للمؤتمر الدولي عن التضامن مع الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه المسلوبة ومقدساته، وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، وإدانة قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس. ومحاربة عدم المساواة في العالم والتمسك بالحوار الاجتماعي وتوحيد الصف العمالي العالمي، كما تم التركيز على دور هجرة القوى العاملة والحد من استغلالها والتنمية المستدامة، وتمت المطالبة في البيان الختامي بإطلاق صراح النقابية المحتجزة ورئيس البرازيل السابق “لولا”، والتمسك بمبادئ الديمقراطية واحترام إرادة الشعب البرازيلي.
 

وقد أشرف الأخ النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب على توقيع برتوكول للتعاون والعمل المشترك مع اتحاد “مامورسان” التركي، من آجل النهوض بالحركة العمالية وترسيخ التضامن والتعاون. حيث ركزت هذه الاتفاقية على تعزيز العلاقات الثنائية، والحقوق والحريات النقابية، وتبادل المعلومات والخبرات، وتبادل البعثات والوفود لتحصيل الخبرات حول الحياة العمالية والحركة النقابية والقضايا العادلة وغيرها.


 


المصدر : https://ugtm.ma/%d9%85%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%83%d8%...


              



الاشتراك بالرسالة الاخبارية