Menu








05/01/2018 بلاغ اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال



الحزب يعبر عن مآزرته ومواساته لعائلة الضحيتين اللذين قضيا نحبهما بجرادة

تضامن مطلق مع سكان الإقليم إزاء مطالبهم الاجتماعية المشروعة

دعوة الحكومة إلى الإسراع في إخراج مخطط تنموي استعجالي متكامل للنهوض بالمنطقة

ضرورة الاهتمام بالمناطق الحدودية للجهة الشرقية وإيلائها الأهمية اللازمة في تدبير السياسات الحكومية

الاستعدادات جارية من أجل تخليد ذكرى 11 يناير لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

استمرار اللقاءات التواصلية للأمين العام للحزب مع الأطر الحزبية والمناضلي والمنتخبين والمحطة المقبلة بجهة مراكش يوم 14 يناير 2018


تقدير كبير للعمل الهام الذي يقوم به فريقا الحزب بمجلسي النواب والمستشارين للدفاع عن مواقف وأفكار الحزب



عقد دورة لاجتماع مفتشي الحزب يوم السبت 16 دجنبر وتكليف لجينة لتخليد ذكرى 11 يناير لتقديم وثيقة الاستقلال




عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الأربعاء 3 يناير 2018بالمركز العام، تحت رئاسة الأخ الأمين العام الأستاذ نزار بركة، وذلك لمناقشة الوضعية السياسية والاجتماعية، وتقرير اللجنتين المكلفتين بإعداد النموذج التنموي الجديد، والسياسة المندمجة للشباب، وكذا العمل البرلماني والتنظيمي للحزب.
وفي بداية الاجتماع ناقشت اللجنة التنفيذية موضوع الانتخابات التشريعية الجزئية في عدد من الدوائر، وسجلت بارتياح نجاح التجمعين الخطابيين اللذين ترأسها الأخ الأمين العام للحزب يوم الثلاثاء الماضي بمعية وفد من اللجنة التنفيذية، في  جرسيف والناضور، والتجاوب التلقائي للمواطنات والمواطنين مع مرشحي الحزب في هاتين الدائرتين.


كما وقفت على اللقاءين التنظيميين الهامين اللذين عقدهما الأخ الأمين العام واللجنة التنفيذية في كل من زايو وبركان مع مسؤولي ومنتخبي الحزب .
واستعرضت اللجنة التنفيذية تطورات الأحداث الاجتماعية التي عرفها إقليم جرادة، وعبرت عن مآزرتها ومواساتها لعائلة الضحيتين اللذين قضيا نحبهما في منجم الفحم، كما عبرت عن تضامنها المطلق مع سكان جرادة إزاء مطالبهم الاجتماعية المشروعة. وفي هذا الصدد تدعو اللجنة التنفيذية الحكومة إلى الإسراع في إخراج مخطط تنموي استعجالي متكامل للنهوض بهذا الإقليم عبر تعبئة الإمكانات والمشاريع الاستثمارية وتوفير البنيات والخدمات الاجتماعية لتوفير فرص الشغل والعيش الكريم للمواطنين، بعيدا عن منطق الجرعات المسكنة.
كما تدعو في هذا السياق إلى ضرورة الاهتمام بالمناطق الحدودية بالجهة الشرقية وإيلائها الأهمية اللازمة في تدبير السياسات الحكومية، بالنظر إلى الارتفاع المقلق لنسب الهشاشة والفقر والبطالة، والركود الاقتصادي.
و من جهة أخرى اطلعت اللجنة التنفيذية على تقدم أشغال اللجنتين المكلفتين بإعداد تصور حول النموذج التنموي الجديد، والسياسة المندمجة للشباب وسجلت بإيجاب مستوى تطور إعداد التقريرين.
كما استعرضت العمل البرلماني الذي يقوم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين سواء على مستوى التشريع أو مراقبة العمل الحكومي. وناقشت في هذا الإطار اليوم الدراسي الذي سينظمه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين حول الماء بمدينة مراكش يوم 13 يناير الجاري.
وفي إطار مواصلة اللقاءات التواصلية التي يعقدها الأخ الأمين العام للحزب مع مناضلي الحزب بمختلف جهات المملكة، سيعقد هذا الأخير لقاء مع مسؤولي ومنتخبي الحزب بجهة مراكش، وذلك يوم 14 يناير 2018.
وفي الأخير وقفت اللجنة التنفيذية على الاستعدادات الجارية لتخليد ذكرى 11 يناير لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي ستنظم بقاعة زينيت بحي الرياض بالرباط.

Lu 15 fois