بوابة حزب الاستقلال

الأخ الحسين بوزحاي : تفاقم الاحتقان الاجتماعي بإقليم طاطا بسبب سوء جودة الدقيق المدعم

الجمعة 10 ماي 2019

الأخ الحسين بوزحاي : تفاقم الاحتقان الاجتماعي بإقليم طاطا بسبب سوء جودة الدقيق المدعم
عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية ليوم الاثنين  06 ماي 2019 المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة،  وقد تميزت بالمشاركة المهمة للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمواضيع تستأثر باهتمام الرأي العام وتعد من أهم انشغالات المواطنين، وهكذا فقد تساءل الفريق في قطاعات الشؤون العامة والحكامة، والسياحة، والاصلاح الاداري...

  تساءل الأخ الحسين بوزحاي عن الاسباب الكامنة وراء نقص جودة الدقيق المدعم الذي تحصل عليه ساكنة بعض المناطق  الأمر الذي ينعكس سلبا على صحة المستفيدين كما هو الشأن بالنسبة لإقليم طاطا، كما طالب بمعرفة التدابير المتخذة لمعالجة ذلك النقص.

وزير الشؤون العامة والحاكمة أشار الى توصل إقليم طاطا بحوالي 11 ألف قنطار من الدقيق المدعم موزعة على 20 جماعة ترابية، مطالبا بتعاون الجميع من أجل ضبط المخالفات الخاصة بالدقيق الفاسد عبر لجان المراقبة.

تمنى الاخ بوزحاي من الوزير المعني أن يحضر معه نموذجا لكيس الدقيق الذي يتم يتم تخصيصه الى إقليم طاطا بسبب نقص الجودة الواضحة ولونه القريب من الاسود وهو ما دفع الساكنة الى الاحتجاج في عدة مناسبات منبها الى ازدياد الاحتقان خلال شهر رمضان، مطالبا الحكومة بضرورة التحرك السريع لتمكين ساكنة طاطا من دقيق صحي وبجودة عالية كمدخل من مداخل التنمية وإنصاف الطبقات الفقيرة والهشة، وتخليصهم من مرارة الوقوف في طوابير طويلة للتوصل بتلك المادة.