بوابة حزب الاستقلال

الأخ الحسين بوزحاي : ساكنة إقليم طاطا تنتظر برنامج التأهيل الحضري منذ سنة 2014

الاربعاء 20 يونيو 2018

 عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية ليوم الاثنين 18 يونيو 2018 المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة، وقد تميزت بالمشاركة المهمة للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمواضيع تستأثر باهتمام الرأي العام وتعد من أهم انشغالات المواطنين، وهكذا فقد تساءل الفريق الاستقلالي في قطاعات الماء والتعمير  وإصلاح الإدارة  والأوقاف والنقل..


الأخ الحسين بوزحاي : ساكنة إقليم طاطا تنتظر برنامج التأهيل الحضري منذ سنة 2014
 تساءل الأخ الحسين بوزحاي في سؤاله الى وزير السكنى والتعمير عن الإجراءات المتخذة للتعجيل بالتأهيل الحضري للجماعات التابعة لإقليم طاطا لجعلها في مستوى تطلعات الساكنة وضمان التنمية البشرية وتحقيق الانصاف المجالي.

وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة أكد الاهمية التي يحظى بها إقليم طاطا في مجال التأهيل الحضري والرهان عليه ليكون نموذجيا حيث انطلقت منذ شهور عدة اجتماعات لذلك، حيث أعدت اتفاقية لذلك وهي في طور المصادقة وتتضمن برنامج متكامل يهم جميع البلديات بالاقليم.

الأخ بوزحاي في معرض تعقيبه طالب بتعميم ذلك المجهود الخاص بالتأهيل الحضري ليشمل المناطق الحدودية وشدد على ضرورة الاسراع بالتوقيع على الاتفاقية الخاصة بإقليم طاطا التي تنتظر منذ سنة 2014 في ظل الامكانيات المحدودة للجماعات الترابية وفي انتظار تدليل العقبات مع باقي الشركاء في المشروع ومن بينها وزارة الداخلية ولتلبية انتظارات الساكنة.