بوابة حزب الاستقلال

الأخ الحسين بوزحاي : ساكنة إقليم طاطا لا زالت تنتظر إصلاح المساجد المتضررة من فيضانات 2014

الخميس 24 يناير 2019

عقد مجلس النواب  جلسته الأسبوعية العمومية ليوم الاثنين 21 يناير 2019 المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة، وقد تميزت بالمشاركة المهمة للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمواضيع تستأثر باهتمام الرأي العام وتعد من أهم انشغالات المواطنين، وهكذا فقد تساءل الفريق في قطاعات الصناعة والاستثمار، والاسكان، والمعادن، والأوقاف...
 
وكانت قضية المساجد الآيلة للسقوط، والتي تم إغلاقها، محط سؤال تقدم به الأخ الحسين بوزحاي الى وزير الاوقاف تساءل من خلاله  عن الاجراءات الاستعجالية التي ستتخذ لفتحها في وجه المصلين  لأداء تلك الفريضة المهمة.

  وأوضح الوزير أن إغلاق المساجد يتم للضرورة،  مشيرا أن المغرب يتوفر على 8 مليون متر مربع مخصصة للمساجد حيث تم تأهيل أكثر من نصف المساجد بالبلاد ويتم إغلاق 200 مسجد سنويا من أجل الاصلاح مشيرا أن عملية البطئ مرتبطة بضعف إمكانية الوزارة المالية في هذا المجال.

وأكد الاخ بوزحاي في معرض تعقيبه أن 34 مسجد بإقليم طاطا مزال مغلقا في وجه المصلين منذ فيضانات 2014 مما تضطر معه الساكنة إلى الصلاة في العراء وفي ظل الكثافة السكانية لبعض الدواوير وعلى رأسها سيدي عبد الله أمبارك مسجد تاوريرت وزاوية تسينت، مطالبا بالإسراع في اصلاح تلك المساجد بشراكة مع المجالس الترابية والجهات.