بوابة حزب الاستقلال

الأخ محمد الحافظ : الدعوة الى مخطط شامل لإصلاح الملاعب الرياضية الخاصة بالفرق

الثلاثاء 18 يونيو 2019

عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية ليوم الاثنين  17 يونيو 2019 المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة،  وقد تميزت بالمشاركة المهمة للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمواضيع تستأثر باهتمام الرأي العام وتعد من أهم انشغالات المواطنين، وهكذا فقد تساءل الفريق في قطاعات التعليم العالي، والشباب والرياضة، والاوقاف، وحقوق الانسان...
 
في القطاع الرياضي وبالنظر لما أصبحت تعرفه بعض المركبات الرياضية من وضعية غير صالحة لممارسة وتأهيل الرياضة خاصة ملاعب كرة القدم تساءل الأخ محمد الحافظ عن وجود مخطط استعجالي من قبل الحكومة لمعالجة هذه الوضعية.

وفي جوابه ذكر وزير الشباب والرياضة أن المركبات الرياضية التي تستضيف كبريات المباريات معترف بها دوليا، حيث تتوفر على جميع الشروط المطلوبة، وبخصوص باقي الملاعب خارج المركبات، أشار الى وجود بعض الاشكالات التي يتم معالجتها تدريجيا.

وشدد الاخ الحافظ، في معرض تعقيبه، على التأخر الكبير في بناء وإصلاح المركبات الرياضية في الوقت الذي يسعى فيه المغرب الى احتضان مواعد رياضية دولية ومنها كأس العالم، معتبرا أن الهدف يجب أن ينصب في جعل الرياضة من جملة الاهداف الداعمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والإشعاع الدولي.

وأبرز عضو الفريق الاستقلالي ان جل الاندية الرياضية تعاني من إغلاق ملاعبها الرياضية والبطء في الاصلاح ومنها ملعب العقيد العلام بإقليم سيدي قاسم الذي صنف في وضعية آيلة للسقوط وتم إغلاقه من طرف السلطات المحلية منذ سنتين مشددا على ان هذا الملعب يعد معلمة بالمدينة والإقليم وقدم الشئ الكثير لكرة القدم والفريق المحليين وهو الفريق الذي تأسس ثانيا على المستوى الوطني، وهو ما يتطلب الاسراع بإصلاحه وفتحه أمام الفريق ومحبيه.