بوابة حزب الاستقلال

الجمعية المغربية للدكاترة تناقش ملفها المطلبي مع الفريق الاستقلالي

السبت 1 يونيو 2019

استقبل الأخ نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب مساء اليوم الخميس 30 ماي 2019 بمقر الفريق بمجلس النواب، رئيس وأعضاء الجمعية المغربية للدكاترة.

الاجتماع كان مناسبة استعرض خلالها أعضاء الجمعية عددا من المواضيع التي تدخل ضمن ملفهم المطلبي والرامي لتحقيق الشفافية والاستحقاق في ولوج المناصب المحدثة بالتعليم العالي.

الأخ نورالدين مضيان أكد خلال ذات اللقاء أن أزمة البطالة القسرية للأطر العليا واقع مرير استفحل مع قدوم هذه الحكومة التي أبدعت في إنتاج الأزمات وسجلت في تاريخها ظاهرة الهجرة الجماعية للادمغة وللأطر العليا نحو المهجر، وهو مؤشر مقلق يظهر عجز الحكومة في إنتاج وتطوير نموذج اقتصادي قادر على امتصاص الاف خريجي الجامعات الذين افنوا أعمارهم في البحث العلمي والتكوين.

مضيان أكد ايضا ان الفريق الاستقلالي يتابع باهتمام وقلق ما تعرفه المنظومة التعليمية من تعثر حيث شدد على أن الجودة تعتبر أحد أهم الإخفاقات التي تواجهها وهو ما يستدعي إيلاء عناية كبرى بالعناصر البشري باعتباره قاطرة اي إصلاح منوها الى حرص الفريق على أن تكون الشفافية والاستحقاق والكفاءة هي المعايير المحددة لولوج مناصب التعليم العالي...