بوابة حزب الاستقلال

بيان المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية بشأن الزلزال المفجع الذي عرفته عدد من مناطق وأقاليم المملكة

الاثنين 11 سبتمبر 2023

تابع المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية ببالغ الأسى والحزن فاجعة الهزة الأرضية التي ضربت منطقة الحوز والمناطق المجاورة لها والتي امتدت لعدد من مدن المملكة يوم 08 شتنبر 2023 ليلا وما خلفته من خسائر جسيمة همت الأرواح والبنيات التحتية..

وإذ يعبر المكتب التنفيذي باسمه وباسم كافة مناضلات المنظمة عن عميق حزنه ويتقدم بأصدق عبارات المواساة القلبية لأسر الضحايا ولكل الشعب المغربي متضرعا إلى المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمتع المصابين بالشفاء والعافية.

كما يثمن المكتب التنفيذي عاليا التدابير والإجراءات الاستعجالية تنفيذا لتوجيهات والتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى إنقاذ المصابين والتخفيف عن المتضررين.

كما يعتز المكتب التنفيذي بالتفاعل الإنساني السريع الذي عبرت عنه مكونات الشعب المغربي بكل تلاوينها من خلال انخراطها في تقديم العون للمتضررين.

وبهذا الصدد فإن المكتب التنفيذي للمنظمة يدعو كل المناضلات والمنخرطات خاصة بالمناطق المتضررة إلى المساهمة الفعلية في تقديم الدعم الضروري للساكنة والتخفيف عنها في هذا المصاب الجلل.

▪ يدعو المناضلات بكافة ربوع المملكة من أجل التبرع بالدم؛

▪ يشيد بعمل جمعية بشائر في بعض المناطق المنكوبة ويهيب بجميع فروعها وفروع جمعية الأسرة للادماج المجتمعي (AFIS)، للانخراط في كل الحملات الرامية إلى تقديم العون والسند وذلك من خلال الاسهام في جهود الإنقاذ المبذولة في هذه المناطق.

نسأل الله العلي القدير الجنة للشهداء، والشفاء للجرحى والمصابين.