بوابة حزب الاستقلال

دورة فبراير لمجلس بلدية العيون تصادق على اتفاقيات لإنجاز مشاريع تهم قطاعات اجتماعية حيوية كالصحة والتعليم والشباب

الاربعاء 5 فبراير 2020

انعقدت يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 ، الدورة العادية لشهر فبراير لسنة 2020 برئاسة الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وبحضور السادة النواب وأعضاء المكتب المسير، وممثل السلطة المحلية، وأطر وموظفي جماعة العيون الى جانب فعاليات إعلامية ومدنية..
 

وتوجت أشغال هذه الدورة بالمصادقة على  عدد من الاتفاقيات التي إنجاز مشاريع تهم قطاعات اجتماعية حيوية كالصحة والتعليم والشباب، منها اتفاقية لإنشاء مركب رياضي للتكوين يحتوي على فندق وملاعب رياضية ،من المنتظر أن يتم التوقيع عليها بحضور رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بشراكة مع مجلس الجهة  .

 

وقد تضمن جدول أعمال هذه  الدورة العادية الي استمرات أشغالها إلى الساعة الثامنة ليلا، العديد  من النقاط التي تعنى بتدبير الشأن المحلي، منها الدراسة والمصادقة على الاتفاقيات الجاهزة بالإضافة إلى  الاجابة على الأسئلة الكتابية، وتقديم التقرير الإخباري لنشاط المكتب ما بين الدورتين، وتتوزع أهم النقاط على ما يلي :
 

1 ـ الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين جماعة العيون وولاية امن العيون من أجل تخصيص جزء من عقار بسوق السمك بحي الفرح بجماعة العيون.
 

2  ـ  الدراسة المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وعمالة اقليم العيون وجماعة العيون وجمعية التضامن والرعاية الإجتماعية من اجل التخلي عن استغلال العقار المسمى مركز الرحمة للادماج الاجتماعي الكائن بحي الوفاق لفائدة جماعة العيون.
 

3 ـ الدراسه المصادقة على مشروع اتفاقية بين جماعة العيون وولاية امن جهة العيون من اجل تخصيص عقار بحي الوفاق.

 

6 ـ الدراسة والمصادقة على مشروع مقرر متعلق بالمصادقة على اقتناء الاراضي التي تضم مشاريع جماعية جديدة .

 

7 ـ  الدراسة والمصادقة على مشروع الاتفاقية المبرمة مع الموثق الاستاذ رشيد بوعبيد بخصوص إبرام العقود العقارية الخاصة بالجماعة.

 

8 ـ الدراسة والمصادقة على مشروع مقرر متعلق بقبول هبات.

 

9 ـ  الدراسة والمصادقة على مشروع مقرر متعلق بقبول معاوضة عقارية.

 

10 ـ الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والاسرة والمجلس الجماعي للعيون لتوفير الولوجيات للاشخاص في وضعية إعاقة.

 

11 ـ  الدراسة والمصادقة على الغاء اتفاقية شراكة لاصلاح التسربات بشبكة الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالطرق المعبدة بين جماعة العيون والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء - مع المطالبة باداء مستحقات الجماعة المنصوص عليها بالاتفاقية ودفتر التحملات الخاصة بالتدبير المفوض لشبكة الصرف الصحي .

 

12 ـ  الدراسة و المصادقة على مشروع الاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض لمرفق النظافة بجماعه العيون.

 

13 ـ  الدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات والملحقات المتعلقة بتدبير المفوض لمرفق النظافة بجماعة العيون .

 

14 ـ الدراسة والمصادقة على تسمية الشوارع والازقة بالتجزئات الجديدة.

 

15 ـ الدراسة والمصادقة على مشروع قرار جماعي يتعلق بتحديد موقع القبيبات بحي القسم كمنطقة لمشروع التجديد الحضري بجماعة العيون.

 

16 ـ  تقرير اللجنة المكلفة بالصحة والتعليم حول وضعية القطاعين بالمدينة.

 

17 ـ  الدراسة المصادقة على برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2019.

 

18 ـ  الدراسة و المصادقة على فتح حساب خصوصي من أجل تنفيذ البرنامج الاجتماعي للجماعة.

 

19 ـ  الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة العيون الساقية الحمراء وجماعة العيون والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل إحداث مركز جامعي في كرة القدم.